كلمة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

كلمة سعادة الأستاذ الدكتور / محمود إبراهيم عبد العزيز

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

تعد كلية التربية أحد الأعمدة الأساسية التي تقوم عليها جامعة كفرالشيخ ؛ إذ تشكل اللبنة الأولي للجامعة والكلية عريقة بروادها وأساتذتها وغنية بإثراءتها وإبداعاتها في شتي المجالات بما قدمته وتقدمه من إسهامات وخدمات للمجتمع بمحافظة كفرالشيخ بصفة خاصة ،والمجتمع المصري بصفة عامة.

فالكلية - بأنشطتها المتميزة - تمثل نافذة الجامعة علي العالم الخارجي من خلال ما تستضيفه من مؤتمرات يشارك فيها المتخصصون البارزون في مختلف الشئون، كشئون دول البحر المتوسط والشرق الأوسط والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتهدف سياسة الكلية إلي تبادل الخبرات من خلال البحوث المتميزة ، ووضع المقترحات أمام متخذي القرار لتحقيق مستقبل أفضل للمجتمع علي المستويات كافة. كما تهدف الكلية برسالتها-إلي تنوير الشباب ثقافيا في مختلف البيئات ، وذلك من خلال إعداد الطلاب ليكونوا طليعة الثقافة والتنوير في المجتمع عبر منظومة قوامها التكامل بين فروع المعرفة الاجتماعية والإنسانية. فالكلية -إذن-تهدف إلي تنمية القدرة علي التعلم الذاتي والبعد عن التلقين ،وتسعي إلى تحقيق التعاون العلمي والثقافي بينها وبين الكليات والجامعات المختلفة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وتسعى كلية التربية  إلي تحقيق أهداف التعليم الجامعي المتميز والتحديث والتطوير المستمرين للبرامج التعليمية والمقررات الدراسية ومحتوياتها الأكاديمية والمعرفية والمنهجية والمهنية في مختلف التخصصات؛ لتواكب التطور العالمي وتتفق مع معايير الجودة العالمية.. بحيث يمكن تحقيق التواصل مع المجتمع المدني وإعداد خريجين ذوي مستويات علمية متميزة، قادرين علي المنافسة في أسواق العمل المحلي والعربي والدولي، كما ستتجه الكلية - في المرحلة القادمة  إلى إنشاء برامج بينية جديدة في التخصصات المختلفة ، سواء أكان ذلك على مستوى الأقسام أم بين الكلية والكليات الأخرى ، مع الوضع في الاعتبار الشراكة في هذه البرامج بين الكلية والجامعات الأوروبية .

كما تعمل الكلية على ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع، والارتقاء بالسلوك الإنساني، واحترام الآخر، والاعتراف بحقوق الإنسان في الوجود والحرية والمعرفة والفكر والعقيدة، والمساواة بين بني البشر دون تمييز للجنس أو الدين أو العرق أوالخلفية الثقافية ..

سدد الله خطاكم ، وحفظكم وحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروه وسوء

السيرة الذاتية