القمري خلال لقاءه بطلاب الصيدلة: يجب الخروج من الدور النمطي للصيدلي من صرف الدواء إلى اكتشافه وتصنيعه

29/9/2016

في اطار سلسلة لقاءات تعريفية يعقدها الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة بطلاب الجامعة الجدد بهدف خلق نوع من التواصل المباشر مع الطلاب  التقى سيادته صباح اليوم بطلاب كلية الصيدلة بحضور الدكتور علي ابوشوشه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبدالرازق دسوقي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تناول اللقاء الترحيب بالطلاب الجدد وتوضيح دور الطالب في انجاح العملية التعليمية من خلال التوازن بين الحقوق والواجبات كذلك دور عضو هيئة التدريس في الاهتمام بجودة التعليم والتعلم واكساب الطالب مهارات اكاديمية ومهنية تتوافق ومتطلبات سوق العمل.
ومن جانبه قال الدكتور ماجد القمري، أن الجامعة توفر كل امكاناتها وتبذل قصارى جهدها لتحقيق أكبر استفادة للطلاب من خلال مقومات وبنية تحتية متطورة ومراكز بحثية متقدمة .
وأوضح أن العملية التعليمية هي تكامل بين التدريس والتدريب وأن الجامعة توفر للطلاب معامل حديثة التجهيز إيمانا بدور ووظيفة الصيدلي للخروج من الدور النمطي لصرف الدواء فقط إلى دور فعال ومشارك في الرعاية الطبية مع بقية الفريق الطبي في المستشفيات والعيادات الخارجية بالإضافة إلى اكتشاف وتصنيع الدواء.

 واكد على اهمية مراجعة المقررات الدراسية والمخرجات الاكاديمية والبحثية لكليات الصيدلة ووضع خطط لرفع مستواها ومعايير النهوض بالتعليم الصيدلي في الجامعات المصرية لإعداد صيادلة مصريين مؤهلين لمختلف اوجه الممارسات الصيدلية والاهتمام بجودة التعليم والتدريب المهني وتوفير التعليم المستمر للصيادلة ومتابعة المستجدات في علم الدواء
ومن ناحية أخرى، أكد القمري أن الجامعة تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق مكانة مرموقة بين الجامعات بفضل الاداء المتميز لطلابها وجهود اعضاء هيئة التدريس والعاملين بها باعتبارهم شركاء حقيقيون واعضاء مؤثرين في رحلة الجامعة التنافسية نحو الريادة العالمية.

واضاف أن العقل البشري هو القاعدة التي يجب تأسيسها قبل الانطلاق نحو أي استثمار آخر و اننا نعمل حاليا على الانتهاء من المشروعات الانشائية بالجامعة ومن ابرزها معهد علوم وتكنولوجيا النانو وغيره من المشروعات التي ستعمل على تحويل الجامعة إلى مدينة معرفية متكاملة تحوي أعلى التقنيات والتجهيزات البحثية باعتبارها بوابة التنمية ومحور البناء المثمر.