الصفحه الرئيسيه

تبدأ الدراسة بالقسم من الفرقة الأولى ولمدة أربع سنوات وذلك بعد التحاق طلاب شعبة الرياضة والعلوم (ثانوية عامة) بالقسم بطابع خاص من مكتب التنسيق والدراسة بالقسم ذات طبيعة خاصة حيث أن 25% من المقررات ذات طبيعة زراعية، 75% ذات طبيعة هندسية ويحصل الخريج على بكالوريوس العلوم الزراعية تخصص هندسة زراعية بعد انهاء الدراسة بالكلية.

رؤية القسم

ان يصبح القسم من الاقسام الرائدة والمتميزة وله قدرة تنافسية عالية على المستوى الدولى من خلال اجراء دراسات بحثية متقدمة وبرامج تعليمية حديثة في مجال هندسة النظم الزراعية والحيوية 

رسالة القسم

تقديم خبرات تدريسية وتعليمية معرفية ومهارية للمقررات التى تدرس بالقسم مع انتاج بحوث لها قدرة تنافسية عالية على المستوى الدولى مع اعداد وتنفيذ دورات تدريبية للطلاب وافراد المجتمع المدنى بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة فى مجال الهندسة الزراعية.

أهداف القسم

1.      تطوير الخطط البحثية من خلال تطبيق التكنولوجيات الهندسية المعاصرة في الانتاج الزراعي وادارة الموارد الطبيعية والتحكم البيئي وتصميم المنشآت الزراعية  وصناعة الغذاء

2.      تطوير الخطط التدريسية من خلال تطبيق معايير الجودة والاعتماد لتطوير أداء الطالب فى الإدراك والتعلم والعمل الجماعي.

3.      تضمين مشكلات المجتمع المحلي في الخطط البحثية والدراسية من خلال التحديث السنوي للمقررات الدراسية وتشجيع الباحثين على البحث والابتكار لتنمية المهارات المهنية والذهنية من خلال النقاش والحوار البناء والمساعدة في اتخاذ القرار في الخطط المقترحة للمشاكل المجتمعية لتكون عوناً في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

 

4.      اضافة مهارات جديدة لخريج الهندسة الزراعية كمتطلبات للمجتمع المحلي لاستخدامها في مناطق التنمية الزراعية المضافة واقامة مجتمعات عصرية جديدة.


جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ