آلية دراسة المقترحات وحل الشكاوي
مصادر المقترحات والشكاوي :
§ يتم وضع وضع الشكاوي والمقترحات بالصندوق المعلق بالدور الاول (UG) بجوار مكتبة الكلية بالمبني الجديد رقم (أ) ، والصندوق المعلق بكل قسم علمي ، ويتم الاطلاع على محتواه من قبل مسئول الصندوق بصفة دورية (شهريا) .
§ يتم قبول جميع الشكاوي والمقترحات المعباءة داخل نموذج خاص مرفق رقم (1) يتم استلامه من وحدة ضمان الجودة بالكلية وذلك من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، اعضاء الجهاز الاداري ، طلاب الكلية وجميع المتعاملين مع الكلية .
§ الشكاوي او المقترحات الغير مدون بها الاسم لايلتفت لها ، وفي حالة عدم الرغبة في كتابة الاسم يجب ان يقابل صاحب الشكوي او المقترح مسئول الصندوق شخصيا لايجاد حلول لشكواه او مقترحاته .
في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا COVID- 19 ولضمان الالتزام بالاجراءات الاحترازية يمكن تقديم الشكوي (تحت اشراف مسئول الصندوق) عن طريق البريد اللالكتروني لصندوق الشكاةي والمقترحات بالكلية وعنوانه : E-Mail: Shakawy@agr.kfs.edu.eg
بحيث يقوم المرسل بكتابة اسمه وموضوع الشكوي اوالاقتراح
آلية دراسة المقترحات والشكاوي:
§ يتم فرز وتحويل جميع الشكاوي والمقترحات لجهة الاختصاص من خلال عميد الكلية كالتالي :
1- طلاب المرحلة الجامعية الاولي (البكالوريوس) تحول لمكتب وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم
2- طلاب الدرسات العليا والباحثين تحول لمكتب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .
3- اعضاء هيئة التدريس تحول الى مكتب السيد العميد .
4- المتعاملين مع الكلية تحول الى مكتب السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميئة البيئة .
5- اعضاء الجهاز الاداري تحول لمكتب امين الكلية .
§ يتم دراسة الشكوي او المقترح وتقديم مذكرة مرفق رقم (2) بمقترح لحل الموضوع الشكوي او المقترح .
§ عرض الرد على الشكوي او المقترح للسيد عميد الكلية .
§ اخذ القرار من قبل ادارة الكلية لحل الشكوي او الموافقة على المقترح بطريقة عاجلة او بوضع خطة مستقبلية للحل .
§ تفعيل ومتابعة القرار من قبل الجهة او القسم المسئول .
§ اعلام المتقدم بالشكوي او المقترح بما تم اتخاذه من اجراءات من خلال ادارة الكلية .
وتضمن الكلية ما يلي :
1- سرية الشكوي .
2- عدم تضرر المقترح او الشاكي بسبب المقترح او الشكوي .
3- سرعة البت في الشكوي او المقترح .