1.نشر ثقافة الجودة
بين العاملين بالكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب واعضاء الجهاز الإداري .
2.تحفيز أعضاء هيئة
التدريس والهيئة المعاونة نحو الجودة في التعليم
والبحث العلمي والخدمة المجتمعية وتحسين الأداء .
3.تقويم الأداء بالكلية سنوياً .
4.تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في مجال التعليم و مجال البحث العلمي و مجال
الخدمات المجتمعية والإدارة والشئون المالية.
5.وضع الخطط المناسبة
لتعزيز نقاط القوة والتغلب على نقاط الضعف بالكلية .
6. متابعة إعداد ومراجعة وتحديث نظم الجودة بالكلية .
7.إجراء المراجعة السنوية للبرامج والمقررات الدراسية .
8.تحليل الاستبيانات الخاصة بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري
والأطراف
المجتمعية واتخاذ الإجراءات التصحيحية
ووضع السياسات الإصلاحية بناءً على نتائج تحليل الاستبيانات .
9.تقديم الدعم الفني اللازم لإدارات الكلية لمساعدتھا على القيام بواجباتھا
تجاه نظام ضمان الجود.
10. تأهيل بعض البرامج التعليمية للاعتماد تمهيداً لاعتماد الكلية أكاديمياً
.