1. التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم لمسايرة المستجدات التكنولوجية الراهنة.
2. نشر ثقافة القياس والتقويم بالكلية.
3. تشجيع الطلاب على المشاركة في قياس وتقويم جهودهم المبذولة للوصول إلى نتائج أفضل.
4. تكوين بنوك أسئلة في التخصصات المختلفة في ضوء الأهداف والمعايير الموضوعية لكل تخصص وتطويرها وتجديدها باستمرار.
5. عقد دورات تدريبية في :
- كيفية عمل الامتحان الالكتروني
- كيفية عمل بنوك الأسئلة
- كيفية تحليل محتوى المقرر
- كيفية صياغة الأسئلة الموضوعية
6. إعداد أدوات القياس كالمقاييس، استبانات وبطاقات الملاحظة.
7. تحليل نتائج اختبارات المقررات الدراسية الفصلية والنهائية وتقديم المؤشرات الاحصائية لجودة الاختبار مثل صعوبة وسهولة الأسئلة، مدى ملائمة الأسئلة لمحتوى المقرر.
8. تقديم الاستشارات والخدمات لمراكز التقويم في المؤسسات التعليمية المختلفة وللباحثين داخل الجامعة وخارجها.
9. التأكد من أن عمليات القياس والتقويم لبرامج الكلية تتم في ضوء معايير الجودة ومستوفة لمتطلبات اعتماد البرامج.