وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

 

       السيد الأستاذ الدكتور/ اشرف رشاد شلبي

                           وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

أبنائي الطلبة .......

إن مستوى التقدم فى البحث العلمي يعد أحد أهم المعايير - إن لم يكن الأهم على الإطلاق- في الحكم على مستوى رقى وتطور الأمم. فالبحث العلمي يعد قاطرة للتنمية، والتي بها تستقيم وتتطور كافة الآداءات المتصلة به.

 لذا تستهدف وكالة الدراسات العليا والبحوث بكلية التربية الرياضية - جامعة كفر الشيخ  خلال السنوات الأكاديمية الثلاث القادمة (2019/2020 - 2021/2022)  بمشيئة الله تعالى تحقيق نقلة نوعية، تتمثل في الانتقال من مرحلة الإتاحة إلى مرحلة تحقيق الجودة فيما يتصل بالخدمة البحثية، وذلك يتأتى من خلال:

1- تنمية الوعى بالنشر العلمي الدولي، وسبله، وألياته.

2- تحفيز اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على تمثيل الكلية في المحافل العلمية الدولية بأبحاث فى مختلف التخصصات.

3- مد جسور التعاون مع جامعات أجنبية مشهود لها بالتميز البحثي، عبر قنوات علمية مشتركة تسمح بتبادل الزيارات بين الطرفين، على مستوى اعضاء هيئة التدريس، وكذا تسمح بمنح درجات علمية معترف بها.

4- وضع خطط بحثية (قصيرة ومتوسطة الأجل) فى مختلف التخصصات بما يتماشى مع المستجدات البحثية العالمية.

5- تشجيع الباحثين على تبنى الدراسات ذات الطبيعة البينية (المرتبطة بأكثر من تخصص) بما يكسبها تميزا على مستوى الموضوع والمعالجة والنتائج.

6- السعي لوجود إصدار له صفة الدولية لمجلة الكلية، جنبا إلى جنب الإصدار المحلى.

وما سبق يعد تحديا ليس فقط لوكالة الدراسات العليا ، وإنما هو كذلك بالنسبة لكل المشاركين فى تقديم وتعاطى الخدمة التعليمية / البحثية بالكلية، حيث أن مفهوم الجودة - بالعموم - قائم بالأساس على المشاركة، بما يعنى أن نجاح أي تجربة هو محصلة آداءات القائمين عليها.

لذا ... فإن وكالة الدراسات العليا لن تدخر وسعا - بكل ما لديها من إمكانات - فى سبيل تحقيق قيمة مضافة يشعر بها ويلمسها الباحثين، وسيبدأ من حيث انتهى أساتذتنا الأفاضل الذى اضطلعوا من قبل بحقيبة الدراسات العليا والبحوث،  مع التأكيد على دعوة الجميع للمشاركة الإيجابية في هذا الصدد من خلال الأفكار والمقترحات، التي ولاشك سيكون لها عظيم الأثر فى تحقيق رفعة ونهضة كليتنا الحبيبة.

 

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

                                        أ.د/ اشرف رشاد شلبي

جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ