الصفحة الرئيسية

 أنشئت كلية التربية النوعية ومقرها محافظة كفر الشيخ بالقرار الوزاري رقم 1187 في 15/10/1991م. وفي عام 1998 صدر القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 1998 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والخاص بضم كلية التربية النوعية  بكفر الشيخ لجامعة طنطا اعتبارا من العام الجامعي 98/1999. وفي عام 2006م صدر القرار الجمهوري رقم 129 لسنة 2006 بإنشاء جامعة كفر الشيخ في 19/4/2006 م ، وأصبحت كلية التربية النوعية تابعة لجامعة كفر الشيخ.

 وتهدف كلية التربية النوعية إلى تخريج أجيال متميزة من المعلمين النوعيين القادرين على المساهمة في خطة تنمية المجتمع المحيط بجامعة كفر الشيخ، بصفة خاصة في أحد مجالات التخصص. ومواكبة لحركة التطوير في جامعة كفر الشيخ، والتي تسعى إلى تطوير برامجها ولوائحها وتمشيا مع اتجاه الجامعة. تتشرف أن تقدم كلية التربية النوعية برنامج اعداد معلم الحاسب الآلي باللغة الانجليزية (برنامج مميز) لأهميته في العملية التعليمية بالمداس الرسمية اللغات والمدارس الدولية.

وتعد اللغة وسيلة التفاهم والتواصل الأساسية والرئيسية ؛ تعتبر اللغة الانجليزية من أهم لغات التفاهم عالمياً. وكذلك انتشار مدارس اللغات والمدارس الدولية بأرجاء المحافظة والإقبال المتزايد لأولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس, فقد وجدت الكلية الحاجة الي اعداد معلم الحاسب الآلي باللغة الانجليزية للقيام بالتدريس لطلاب هذه المدارس سواءً كانت كتابة أو محادثة أو استماع حسب احتياجات سوق العمل الذى ينمو ويزداد بزيادة اعداد هذه المدارس.

مما استدعى استحداث برنامج لاعداد معلم الحاسب الآلي باللغة الانجليزية لاسيما مع تمتع القسم بوجود نقاط القوة التالية :

1- كفاية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس بالقسم وملائمة التخصص العلمى للمقررات. حيث يضم القسم عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين.

2- إعداد خريج لديه مهارة العمل الجماعي، ومؤهلا علمياً وقادراً على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات وفروعها باللغة الانجليزية .

3- التحديث المستمر للمقررات لملائمة سوق العمل.

4- تميز الكلية بلائحة تنص على وجود التدريب الميدانى بالمؤسسات التعليمية.


أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ