أولا: -Google map and Google Searched
1- أثناء عمل بحث على موقع جوجل عن جامعة كفر الشيخ لاحظنا ظهور موقع اخر غير موقع الجامعة ولا يليق باسم الجامعة على خريطة جوجل.
1- قام فريق الوحدة الالكترونية للبوابة المركزية بالتواصل مع شركة جوجل لامتلاك النشاط التجاري للجامعة. وتعديل اسم جامعة كفرالشيخ عند الظهور في البحث على موقع جوجل وعلى google map
2- وامتلاك النشاط التجاري للجامعة بالفعل.
3- كما تم امتلاك النشاط التجاري لكليات (كلية الآداب -الألسن -التربية الرياضية -التربية النوعية -الحاسبات والمعلومات-الزراعة – الطب البشرى – العلاج الطبيعي – العلوم –الهندسة – علوم الثروة السمكية – الذكاء الاصطناعي-الطب البيطري – المستشفى الجامعي).
جاري التواصل لإثبات ملكية الكليات التالية (التربية – معهد علوم وتكنولوجيا النانو – معهد التمريض – كلية التمريض – قاعة المؤتمرات –كلية الحقوق – مبني الإدارة العامة للجامعة – مبني الخدمات المجتمعية).
2- إثبات ملكية الدومين الخاص بالجامعة لتحسين محركات البحث وتفعيل إحصائية الزيارات وقد بلغ عدد الزيارات على الموقع من خلال محرك البحث (لجوجل فقط) في خلال 6 شهور مليون زيارة.
ثانيا: -بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي Facebook.
1- بتاريخ 25 ابريل 2020 م، قام فريق عمل البوابة الالكترونية بتوثيق الصفحة الرسمية الخاصة بالجامعة على موقع التواصل الاجتماعي Facebook وذلك بعد تعمد البعض الي نشر الأكاذيب والاشاعات باسم صفحة كفر الشيخ أو عن طريق صفحات تحمل اسم الجامعة ولا تنتمي الي الجامعة فقامت البوابة الالكترونية بالجامعة بالتواصل مع الدعم الفني لموقع التواصل الاجتماعي Facebook واستيفاء الإجراءات وتوثيق الصفحة الرسمية للجامعة.
2- قام فريق عمل البوابة الالكترونية بتولي إدارة الصفحة الرئيسية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي Facebookلمساعدة الطلاب وشارك ذلك في ارتفاع عدد المشاركين على الصفحة الرئيسية من حوالي 75 ألف مشترك الي 182.466 مشترك وفي زيادة مستمرة.
3- تم عمل فيديو توضيحي لكيفيه تأمين صفحة Facebook الشخصية وحمايتها من الاختراق.
ثالثا: -التعليم عن بعد
1- بتاريخ 15 مارس 2020م، قام فريق عمل البوابة الالكترونية بإنشاء رابط على الموقع الرسمي للجامعة باسم (التعليم عن بعد) يتضمن شرح بالفيديو للطلاب واعضاء هيئة التدريس على كيفية التعامل مع المنصات التعليمية وبرامج الفيديو كونفرنس.
2- تم عمل ملف شرح لكيفيه استخدام منصة التعليم عن بعد (WebEx (cisco)) وكيفية انشاء حسابات خاصة بأعضاء هيئة التدريس لجميع الكليات وانشاء حسابات خاصة بأعضاء هيئة التدريس على المنصة.
3- بتاريخ 15 مارس 2020م، قام فريق البوابة الالكترونية بالجامعة مع السادة مسئولي تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة المختلفة بإنشاء رابط على الصفحة الرسمية لكل كلية باسم (التعليم عن بعد) يتضمن جميع الفرق او المستويات الدراسية وبداخله المحتوى العلمي لكل مقرر وتم تحديث هذه الروابط بالمحتوى العلمي بشكل منتظم حتى انتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
4- إنشاء قناة على اليوتيوب خاصة لجميع كليات الجامعة وتم رفع المحاضرات الخاصة بالطلاب على القناة الخاصة بالكلية.
بيان بعدد المحاضرات التي تم رفعها والمقررات على المنصات المختلفة وعلى المواقع الرسمية للكليات
6- خلال الفترة من 15 مارس حتى اول مايو (موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني) قام فريق عمل البوابة الالكترونية ومسئولي تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة المختلفة بتقديم الدعم الفني للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب حول كيفية التعامل مع المنصات التعليمية وبرامج الفيديو كونفرنس وذلك من خلال عمل اجتماعات باستخدام برنامج Zoom وباستخدام مجموعات WhatsApp
7- توضيح القواعد العامة وخطة سير العملية التعليمية عن بعد وتوضحها وعرضها بشكل مبسط والاعلان عنها.
8- خلال شهر مايو 2020، قام فريق عمل البوابة الالكترونية بإنشاء رابط خاص بامتحانات الفصل الدراسي الثاني داخل موقع الجامعة وقام مسئولي تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة بإنشاء رابط خاص بامتحانات الفصل الدراسي الثاني داخل مواقع الكليات يتضمن المستويات الدراسية وداخل كل مستوى الموضوعات البحثية المطلوبة ونماذج رفع الابحاث.
9- قام فريق عمل البوابةالالكترونية بإنشاء إعلانات ورسومات توضيحية وفيديوهات تشرح للطلاب بشكل بسيط كيفية التعامل مع نماذج الأبحاث وكتابة الأبحاث وتوضيح الشروط العامة والخطة البحثية.
10- خلال شهر مايو 2020، قام فريق عمل البوابة الالكترونية بتدريب المحررين ورؤساء الكونترول على انشاء النماذج الخاصة برفع وتسليم الابحاث من خلال الاجتماع عبر برنامج Zoom وتطبيق WhatsApp.
11- خلال شهر مايو 2020، قام فريق عمل البوابة الالكترونية ومسئولي تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة المختلفة برفع نماذج استلام الأبحاث للمرحلة الاولي على موقع الجامعة واختبار جميع النماذج والتأكد من جاهزية كل النماذج لاستلام الأبحاث من الطلاب بدون أخطاء.
12- قام فريق عمل البوابة الالكترونية بتقديم الدعم الفني للطلاب في عملية رفع الابحاث وعمل فيديوهات لشرح برنامج word وكيفية كتابة البحث على البرنامج من خلال جهاز الكمبيوتر ومن خلال التليفون المحمول ورفعها على الصفحة الرسمية للجامعة وعلى الصفحات الرسمية للكليات وعلى قناة اليوتيوب ومتابعة الطلاب في كتابة الأبحاث والرد عن أي استفسار وتذليل الصعاب امامهم.
13- تم رفع نتيجة الأبحاث لكل الكليات على مواقع التواصل الاجتماعي لكل فرقه دراسية.
14- تم رفع نماذج استلام الأبحاث للمرحلة الثانية لكل الكليات على موقع الجامعة.
رابعا: - خدمات مقدمة من الوحدة المركزية للبوابة الالكترونية.
1- انشاء موقع خاص بحجز الدورات التدريبية للتربية العسكرية وربطه بموقع الجامعة.
2- تم انشاء موقع خاص بحجز الدورات التدريبية خاص ICDL وربطه بموقع الجامعة.
3- رفع المجلات العلمية الخاصة بكلية التجارة على الموقع الالكتروني وجاري تجميع ورفع المجلات العلمية الخاصة بباقي كليات الجامعة .
4-انشاء موقع المؤتمر الثاني لكلية التربية النوعية باللغة العربية والانجليزية.