الاحتياجات التدريبيه


  


قياس الإحتياجات  التدريبية

       

بناء علي استطلاع الرأي الذي أعدته وحدة إدارة التدريب  2021 ، وذلك لاستطلاع رأي أعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه و طلاب وخريجي الكلية و الجهاز الإداري بالكلية عن أهمية بعض الدورات التدريبيه من وجه نظرهم، وإذا ما كانت بالفعل تعبر عن احتتياجاتهم التدريبيه . وقد قامت الوحدة بتحليل نتائج استطلاع الرأي

و بناء على تحليل الإحتياجات التدريبية فقد تم إعداد هذه الخطة بالدورات التدريبية و ورش العمل المقترحة التالية:

تم تقسيم الدورات التدريبية الى ستة محاور أساسية و التى تتضمن دورات فى مجال: -

1-      التعليم والتعلم -

2-       البحث العلمى -

3-       الجودة -

4-       القيادة و الإدارة -

5-       الكفاءات و المهارات -

6-       مجال الكفاءة المهنية: كل حسب إحتياجات التخصص

في مجال التعليم والتعلم

في مجال البحث العلمى

في مجال الجودة

في مجال القيادة والادارة

في مجال الكفاءات والمهارات

طرق التدريس الفعال

نظم الإمتحانات و تقويم الطلاب

الإتجاهات الحديثة فى التدريس

إستخدام التكنولوجيا فى التدريس

نظام الساعات المعتمدة

طرق وأساليب البحث العلمي

الكتابة العلمية

النشر الدولي للبحوث العلمية

مشروعات البحوث التنافسية

تنظيم المؤتمرات العلمية

أخلاقيات البحث العلمى

معايير الجودة فى العملية التدريسية

مصفوفة الامتحانات

Blueprint

وضع المقرر للدراسات العليا

طرق حل المشكلات

إدارة الوقت والاجتماعات

الجوانب المالية و القانونية

إدارة الضغوط فى العمل

الإدارة الجامعية

الأخلاقيات الطبية

مهارات الإتصال الفعال

مهارات العرض الفعال

تنظيم المؤتمرات

مهارات العمل فى فريق

يمكن أضافة عدد أخر من الدورات إلى هذه الأجندة بناءاً على طلب السادة أعضاء هيئة التدريس وطلبه الكليه و السادة الإداريين حسب احتياجاتهم


>