تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والأستاذ مصطفى رزق أمين عام الجامعة نظم مركز التدريب الإداري بالجامعة بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية برنامج لتنمية مهارات العاملين بالتعاقدات العامة تحت عنوان " تنظيم التعاقدات العامة " يأتي ذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير أداء ومهارات العاملين .
وتضمن برنامج التدريب إطلالة على القانون رقم 182 لسنة 2018 م بتنظيم التعاقدات العامة وأهم المفاهيم المستحدثة في ظل القانون الجديد " الاتفاقية الإطارية – التأهيل المسبق – طلب المعلومات وتطبيقات عملية على بوابة التعاقدات العامة والنشر الإلكتروني والإجراءات التمهيدية للتعاقد " تقدير وتحديد الاحتياجات السنوية " وخطة التعاقد – الاعتمادات المالية – اعداد كراسة الشروط والإعلان وطرق التعاقد الأصلية " المناقصة العامة " .
كما تضمن التدريب أيضا الطرق الاستثنائية " الممارسة العامة – المناقصة ذات المرحلتين "ومزايا المشروعات الصغيرة في ظل القانون الجديد والعقود الإدارية " النموذجية " – تنفيذ عقود التوريدات وعقود المقاولات والاستشارات – معادلة تغير الأسعار وشراء واستئجار العقارات والمنقولات – طرق واجراءات البيع وأهم الاستفسارات في تطبيق القانون واللائحة وكيفية التغلب على المعوقات .
وقال أمين عام الجامعة الأستاذ مصطفى رزق أن برنامج التدريب استهدف 30متدرب من العاملين بالإدارة العامة للموازنة والحسابات والمدن الجامعية والإدارة العامة للمشتريات والمخازن والإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة المخزون السلعي وإدارات الكليات .
وأكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تحرص على تدريب و تطوير وتنمية مهارات وقدرات العاملين في مختلف الإدارات بتنظيم برامج تدريب في التخصصات كافة بهدف رفع مستوى الأداء الوظيفي للوصول إلى أداء إداري وكفاءة مهنية وإعدادهم جيدا لتحقيق متطلبات العمل الحالية واحتياجات الجامعة في المستقبل