بالتعاون وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا " مبادرة أطفال علماء المستقبل "الجامعة تستقبل 100 من طلاب جامعة الطفل غدا الأحد

12/2/2022


بالتعاون وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا " مبادرة أطفال علماء المستقبل "الجامعة تستقبل 100 من طلاب جامعة الطفل غدا الأحد

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس   نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جينا الفقي المدير التنفيذي لمشروع جامعة الطفل والدكتور أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل. تستقبل الجامعة، 100 طفلًا من المشتركين ببرنامج جامعة الطفل في افتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة لمشروع برنامج جامعة الطفل وذلك يوم الأحد الموافق 13 فبراير الحالي في قاعة السيمينار بكلية التربية النوعية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي أن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو واحد من برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف بأن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأعلن د. دسوقي أن الجامعة تستقبل هؤلاء الأطفال، من مختلف المدارس من الفئة العمرية 9-13عاما، وسيتم توزيع جدول الدراسة عليهم والاتفاق مع أولياء الأمو، عن طريق استلام وتسليم الطلاب لذويهم بأمان قبل توزيعهم على المعامل بكليات العلوم والطب والحاسبات والمعلومات والصيدلة تمهيدًا لبدء البرنامج في مجالات المياه – الطاقة- الصحة.

وطالب بمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال وكذلك إعداد ملف لأنشطة وإنجازات الطفل وهو ما ينعكس عليه مستقبلا لتجميع خبراته الحياتية والعلمية.

وأكدت الدكتور أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل، أن هذا البرنامج، يعتبر أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لتنمية المهارات وتبسيط العلوم، ودعم التعليم الإبداعي والاكتشاف المبكر للمواهب في مختلف المجالات وانتقاء المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة واحتضانهم ولمساعدة الأطفال على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية.

وأوضحت عكاشة بأن البرنامج يقدم 7 تخصصات علمية مختلفة موحدة وهي lct ورياده الأعمال الطاقة والصحة والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات، ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا استناداً على برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهم كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ