جامعة كفر الشيخ تواصل قوافلها الطبية ضمن "حياة كريمة" وتنطلق لخدمة أهالي قرية الحمراوي

27/1/2022


جامعة كفر الشيخ تواصل قوافلها الطبية ضمن "حياة كريمة" وتنطلق  لخدمة أهالي  قرية الحمراوي

 د. دسوقي : الكشف على 1533 حالة في مختلف التخصصات و صرف العلاج مجانا

نظمت جامعة كفرالشيخ واللجنة الطبية العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة اليوم الخميس 27/1/2022 قافلة طبية موسعة بالقرى الأكثر احتياجاً في قرية "الحمراوي" والقرى المجاورة التابعة لمركز ومدينة كفرالشيخ، وذلك لعلاج المرضى غير القادرين في مختلف التخصصات وذلك في مدرسة الحمراوي للتعليم الأساسي .
وتضمنت القافلة الطبية تخصصات "العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - السكر والغدد الصماء - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء " وطب الفم والأسنان ، حيث تقدم القافلة خدماتها العلاجية على نفقة الدولة.
جاء تنظيم القافلة الطبية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، وإشراف وحضور الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شعبان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وأشرف على القافلة ميدانيًا الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري ومدير عام المشروعات البيئية بقطاع البيئة بالجامعة نافع حمادة علي وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ، بحضور الأستاذ الدكتور أسامة العجمي أستاذ طب الأطفال والدكتور وائل الفقي أستاذ القلب والصدر  .
وقال رئيس الجامعة إن تنظيم القافلة يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة،بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات.
وأضاف أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على  حالات من أبناء قرية الحمراوي والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال في تنمية الوعي الصحي بإشراف أساتذة متخصصين من كليات "الطب، والتمريض  وطب الفم والأسنان بالإضافة إلى تخصصات أخرى.
وأوضح د.  دسوقي أن القافلة تضمنت أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط و كيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية .
كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة .
وقال الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة شملت تخصصات طبية وتمريضية شاملة الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحدة الصحية بقرية " الحمراوي " والقرى المجاورة التابعة للوحدة المحلية لمركز كفرالشيخ .
وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل الطبية والتي تنظمها الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي تعد أحد أهم الخطوات الإيجابية للمجتمع في مراكز محافظة كفرالشيخ الإدارية المختلفة، وذلك بتوفير الخدمات الطبية المتميزة وتخفيف معاناة السفر من المناطق النائية والعمل علي  تقديم الخدمات الصحية لهم.
وقدم الدكتور محمد شعبان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الشكر للقائمين على القافلة و الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، ومؤسسة صناع الخير للتنمية على الاهتمام والمشاركة في توفير الخدمات الطبية والكشف الطبي والعلاج وإدراج أي حالات للعمليات مجانا بمستشفيات الجامعة لأهالي قرية الحمراوي والقرى المجاورة،  مع التوجيه بتذليل كافة العقبات وتيسير أعمال القافلة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ