مجلس العمداء يؤكد استمرار المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" والمشروع القومي لمحو الأمية

18/1/2022


صورة

 

د. دسوقي: استحداث برامج بينية جديدة في مراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا لمواكبة تطورات نظم الدراسة العالمية

 

عقد مجلس عمداء الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق18/1/2022م اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

واستهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بتقديم التهنئة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة نجاح منتدى شباب العالم.

وأكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن نجاح مصر في تنظيم منتدى شباب العالم تحت رعاية وفي حضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في نسخته الرابعة، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم، يعكس اهتمام السيد الرئيس بأهمية وقيمة دَور الشباب في تحقيق تنمية المجتمعات وتقدمها، وضرورة الاستماع والحوار جيدًا لأفكارهم ومقترحاتهم ، داعيين المولى عز وجل أن تشهد الجمهورية الجديدة خلال العام الجديد مزيدا من الإنجازات والازدهار والتقدم بقيادة السيد الرئيس.

كما استعرض المجلس التصنيف العالمي للجامعات الخضراء صديقة البيئة للعام 2021م وحلول جامعة كفرالشيخ في المركز الثاني إفريقيا وتقدمها إلى المركز 217 عالميا ليضاف انجازا جديدا إلى سلسلة إنجازات الجامعة التي لا تزال تتحقق.

كما تابع مجلس العمداء جهود الجامعة في إطار مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، وجهود وأنشطة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية لما له من دور هام في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة.

أكد رئيس الجامعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، حفاظا على الصحة العامة لمنتسبي الجامعة وجهود الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

وناقش المجلس أيضا كتاب المجلس الأعلى للجامعات حول بدء التقديم للاشتراك في مشروع التأمين الطبي، المُقدم من صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالجامعات والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د. دسوقي الاهتمام بتوجيه البحث العلمي لخدمة المجتمع والعمل على تحويل المخرجات البحثية إلى منتجات قابلة للتصنيع تنفيذا لرؤية القيادة السياسية لخدمة أهداف التنمية المستدامة وربط البحث العلمي بالصناعة لمواجهة تحديات النمو الاقتصادي.

وناقش مجلس العمداء استحداث برامج بينية جديدة في مراحل البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا لمواكبة تطورات نظم الدراسة العالمية وتحقيق متطلبات سوق العمل الحديثة واستيعاب احتياجاته فضلا عن الاهتمام بالنشر العلمي للارتقاء بالتصنيف الدولي للجامعة.

وجه الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة كليات ومعاهد الجامعة وسرعة الانتهاء من اعمال التصحيح وإعلان النتائج والحرص على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات مع اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات.