صندوق الشكاوي والمقترحات


 

آلية دراسة المقترحات وحل الشكاوي

مصادر المقترحات والشكاوي :

§         يتم وضع وضع الشكاوي والمقترحات بالصندوق المعلق بالدور الاول (UG) بجوار مكتبة الكلية بالمبني الجديد رقم (أ) ، والصندوق المعلق بكل قسم علمي ، ويتم الاطلاع على محتواه من قبل مسئول الصندوق بصفة دورية (شهريا) .

§         يتم قبول جميع الشكاوي والمقترحات المعباءة داخل نموذج خاص مرفق رقم (1) يتم استلامه من وحدة ضمان الجودة بالكلية وذلك من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، اعضاء الجهاز الاداري ، طلاب الكلية وجميع المتعاملين مع الكلية .

§         الشكاوي او المقترحات الغير مدون بها الاسم  لايلتفت لها ، وفي حالة عدم الرغبة في كتابة الاسم يجب ان يقابل صاحب الشكوي او المقترح مسئول الصندوق شخصيا لايجاد حلول لشكواه             او مقترحاته .

في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا COVID- 19  ولضمان  الالتزام بالاجراءات الاحترازية يمكن تقديم الشكوي (تحت اشراف مسئول الصندوق) عن طريق البريد اللالكتروني لصندوق الشكاةي والمقترحات بالكلية وعنوانه : E-Mail: Shakawy@agr.kfs.edu.eg  

 

بحيث يقوم المرسل  بكتابة اسمه وموضوع الشكوي اوالاقتراح

 

آلية دراسة المقترحات والشكاوي:

§         يتم فرز وتحويل جميع الشكاوي والمقترحات لجهة الاختصاص من خلال عميد الكلية كالتالي :

1- طلاب المرحلة الجامعية الاولي (البكالوريوس)  تحول لمكتب وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم

2- طلاب الدرسات العليا والباحثين تحول لمكتب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

3- اعضاء هيئة التدريس تحول الى مكتب السيد العميد .

4- المتعاملين مع الكلية تحول الى مكتب السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميئة البيئة .

5- اعضاء الجهاز الاداري تحول لمكتب امين الكلية .

§         يتم دراسة الشكوي او المقترح وتقديم مذكرة مرفق رقم (2) بمقترح لحل الموضوع الشكوي         او المقترح .

§         عرض الرد على الشكوي او المقترح للسيد عميد الكلية .

§         اخذ القرار من قبل ادارة الكلية لحل الشكوي او الموافقة على المقترح بطريقة عاجلة او بوضع خطة مستقبلية للحل .

§         تفعيل ومتابعة القرار من قبل الجهة او القسم المسئول .

§         اعلام المتقدم بالشكوي او المقترح بما تم اتخاذه من اجراءات من خلال ادارة الكلية . 

 

وتضمن الكلية ما يلي :

 

1- سرية الشكوي .

2- عدم تضرر المقترح او الشاكي بسبب المقترح او الشكوي .

3- سرعة البت في الشكوي او المقترح .