كيفية استخراج الشهادات الدائمة:-
أولا : استخراج الشهادات الدائمة للمرة الأولى :-
- تقوم إدارة الخرجين وتحرير الشهادات بالجامعة بأعداد قرار منح الدرجة العلمية من واقع مذكرات المنح وشهادات الميلاد وسجل الخريجين واعتماده من السلطة المختصة بالجامعة ، وبعدها تقوم باستخراج الشهادات الدائمة ( النهائية ) وإنهاء إجراءات اعتمادها من مصلحة الدمغة بالقاهرة بعد مراجعتها وبعدها يتم اعتمادها من السيد أ.د / عميد الكلية والسيد أ.د / رئيس الجامعة ، ثم يتم تسليمها الى أمين المخازن بكل كلية لتقوم الكلية باتخاذ إجراءات تسليمها للخريجين .
ثانيا : كيفية استخراج الشهادة الدائمة بدل تالف او فاقد :-
- يتقدم الخريج بطلب للسيد أ.د / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لاستخراج شهادة دائمة بدل تالف أو فاقد وبعد الحصول على موافقة سيادته .
- يتوجه الخريج إلى إدارة الخريجين و تحرير الشهادات بالإدارة العامة لشئون التعليم .
- يقوم الخريج بسداد الرسوم المقررة لاستخراج بدل تالف أو فاقد للشهادة الدائمة .
- يقوم الخريج باستلام الشهادة الدائمة ( النهائية ) من الكلية بعد إنهاء الإجراءات الخاصة باستخراجها على التحو المتبع باستخراج ج الشهادة لأول مرة .
توثيق الشهادات ( التخرج – الدائمة – السجلات الدراسية ( بيان بتقديرات سنوات الدراسة ) .
- يتوجه الخريج إلى مسئول الخريجين بكليته لاستخراج الشهادة أو السجل المراد توثيقه .
- يقوم الخريج بسداد الرسوم المقررة لاستخراج الشهادة او السجل الدراسى بالكلية .
- ويتسلم الخريج الشهادة من المختص بالكلية .
- للتوثيق يتوجه الخريج إلى إدارة الخرجين وتحرير الشهادات بالإدارة العامة لشئون التعليم بالجامعة ومعه .
- الشهادة المراد توثيقها أو السجل الدراسى أو المحتوى العلمى .
- يقوم الخريج بسداد الرسوم المقررة للتوثيق .
- تقوم إدرة الخريجين وتحرير الشهادات بمراجعة المستند من واقع السجلات الموجودة بالإدارة للتأكد من صحة البيانات الموجودة به .
- وبعد المرجعة يتم اعتمادها من المختصين بالجامعة وتسليمها للخريج تمهيدا لتوثيقها من مكتب وزارة الخارجية الموجود بالمحافظة .