كلمة نائب شئون التعليم والطلاب

 

 

الاستاذ الدكتور

 محمد مصطفى إبراهيم عبدالعال

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

 

جامعة رائدة في برامجها ومخرجاتها

يعد التعليم كلمة السر في نجاح أي دولة علمياً وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ولذا سعت الدولة إلى توفير فرص التعليم بكل مستوياته أمام أبنائنا وبناتنا وكان هذا دائما أحد أهم اهتمامات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يدفع قاطرة البحث ودعم التكنولوجيا لتحقيق الربط بين البحث وتنمية المجتمع تشجيعًا للمشروعات البحثية لبناء مجتمع مصري يتعلم، ويبتكر والاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار كان ولا يزال من أهم أولويات الدولة.

وهذا ما يؤكده التوسع الكبير الذي تشهده البلاد في مجال التعليم من حيث أعداد المدارس والكليات والجامعات وانتشارها لتصبح فرصة التعليم متاحة في جميع أنحاء الجمهورية .

ومن هنا نجد أن إعلان "رؤية مصر 2030" جاء مواكباً لرسالة التعليم وداعماً لمسيرته، من خلال توفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة ورفع جودة مخرجاته وزيادة فاعلية البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار وتنمية الشراكة المجتمعية واستحداث مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتعاون مع القطاع الخاص في تقديم المزيد من البرامج والفعاليات المبتكرة لتعزيز الشراكة التعليمية كما تسعى الرؤية في مواءمة مخرجات المنظومة التعليمية مع حاجات سوق العمل.

إن رسالة جامعة كفرالشيخ إعداد خريج ذو كفاءة وأن تسهم في بناء صرح هذا الوطن العزيز لذلك كانت رسالتها  تأهيل الخريجين القادرين على المنافسة من خلال توفير التعليم الذي يتفق مع المعايير العالمية في بيئة أكاديمية بحثية ذات موارد بشرية متميزة وشراكة مجتمعية فاعلة ونظام إداري داعم.

واستهدفت الجامعة ضمن أهدافها الإستراتيجية خدمة الخريجين والتفاعل مع سوق العمل باستحداث آليات لتطوير القدرات التنافسيّة للخريجين.

تلك هي رسالتها وأهدافها التي تسعى دائمًا إلى تحقيقها لخدمتكم في كل مراحلكم وحتى تقديمكم للمجتمع قادة وعلماء ومبدعين.

إنّ جامعة كفرالشيخ صرح تعليمي مميز لذا فهي  تدرك دورها وتعي رسالتها في تحقيق رؤية الوطن التعليمية وهي تسعى دائما في ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة إلى تزويد طلابها وطالباتها بالعلم والمعرفة وبذل كل ما تستطيع لتكون جامعة رائدة في برامجها ومخرجاتها .

وقد حققت جامعة كفرالشيخ قفزات تعليمية وأكاديمية وبحثية نوعية وما كان لنا في الجامعة أن نحقق ذلك لولا الدعم والتشجيع الذي تحظى به الجامعة من الدعم الحكومي.

وتحرص الجامعة على جذب الطلاب العرب والأفارقة والاهتمام بأحوال جميع الطلاب الوافدين، فهم سفراء لمصر في مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمي متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية.

أن الجامعة تحرص على الاهتمام بالعملية التعليمية والبحث العلمي، مشيرًا إلى إمكانيات الجامعة على المستوى الإنشائي والأكاديمي المتميز الذي يهدف إلى توفير بيئة جاذبة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين.

و استعدت الجامعة لتطبيق التعليم الهجين وسط إجراءات احترازية مشددة طوال فترة الدراسة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية و تم وضع خطة متكاملة في اطار قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة بخصوص تطبيق منظومة التعليم الهجين "المختلط" الذي يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد.

و قدمت إدارة الجامعة جميع التسهيلات وذلك وفقًا لسياستها نحو التحول الرقمي، لضمان تحقيق الاستفادة  من امكانياتها، ورفع كفاءة بنيتها التحتية التكنولوجية.

 

وأدعو جميع منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين إلى بذل الجهد ومضاعفة العمل والإسهام  كل بدوره وفي موقعه في بناء الوطن ونشر العلم والمعرفة

 تحميل السيرة الذاتية

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ