انطلاق مراثون انتخابات الاتحادات الطلابية

انطلق صباح اليوم الأحد ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد القمرى، رئيس الجامعة، حيث انطلقت الجولة الأولى من هذه الانتخابات لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات، مع الالتزام بعدم استخدام الشعارات الدينية والسياسيةويتنافس بانتخابات اتحادات الطلاب928 طالبا وطالبة فى تسع كليات بالجامعة لتشكيل إتحاد طلاب الجامعة، بينما حسمت الانتخابات فى ثماني كليات بالتزكية.

وفُتحت لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات حيث بلغ العدد الإجمالي للمرشحين بلجنة الأسر بالكليات 19 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد المرشحين باللجنة الفنية 134، وعدد 141باللجنة الرياضية، و135مرشحاً باللجنة الثقافية، أما لجنة الجوالة والخدمة العامة فتقدم لها عدد 120 طالبا وطالبة، وعدد 146 للجنة الاجتماعية والرحلات، في حين تقدم 133 مرشحاً باللجنة العلمية والتكنولوجية على مستوى كليات الجامعة.

وجدير بالذكر أنه يتم فرز الأصـوات في نفس اليوم، وتعلن النتيـجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في اليوم التالي، ويجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر. وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.

من جانبه، دعا الدكتور ماجد القمرى- رئيس الجامعة- الطلاب إلى المشاركة بجدية فى انتخابات الاتحادات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، مطالبًا بعدم استخدام أي شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الإنتخابية، وأن يكون المعيار الرئيسى في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية. 

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ