kfslogo أ.د/شيرين حامد محمد ابووردة
 
نموذج مقترح لقياس جودة الخدمات التعليمية بالتطبيق علي مؤسسات التعليم العالي في مصر
Research Areafaculty-of-commerce
Year2007
Authorsشيرين حامد محمد أبو وردة
Journalالمجلة المصرية للدراسات التجارية
Volumeالمجلد الحادي والثلاثون
Month
ISSN
Abstractألقت النتائج النظرية لهذا البحث الضوء على مقياس يصلح لقياس جودة الخدمة بقطاع التعليم العالي، يسمي مقياس HEdPERF . وتتمثل المساهمة الرئيسية لهذا البحث في تحويله إلى مقياس نموذجي يصلح لقياس جودة الخدمة في مؤسسات التعليم في مصر، حيث قامت الباحثة بإجراءبعض التعديلات علي هذا المقياس تبعاً لمستوى ثقافة الطلاب في مؤسسات التعليم العالي في مصر ) سواء كانت حكومية أو خاصة (، وتبعاً لنتائج اختبا ا رت الصدق والثبات لهذا المقياس. ولقد أظهرت النتائج درجات عالية من الصلاحية والجودة والكااءة للمقياس المعدل طبقاً للتقديرات الناتجة من تحليل البيانات، وهذا يشير إلى إمكانية الاعتماد على أداء الأبعاد الأربعة الواردة بالمقياس الذي توصلت إليه الد ا رسة الحالية في القياس والتنبؤ بجودة الخدمة في مؤسسات التعليم العالي في مصر، وأن أكثر الأبعاد قدرة على تاسير الجودةهو الجوانب الأكاديمية يليها الشهرة أو الصيت ثم الجوانب غير الأكاديمية وأخيراتسهيلات الوصول
download

جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ