السيرة الذاتية C.V باللغة العربية
البيانات الشخصية :
الاسم : د. شيرين حامد محمد أبو وردة
تاريخ
الميلاد : 19 / 8 / 1965 م
العنوان : جمهورية مصر العربية _ المنصورة، 5 شارع حسني مبارك، فيلا الدكتور/ محمود
الصيرفي
الرقم القومي : 26508191301546
تليفون
المنزل : 2359828 050-020
موبايل : 01223948274-020
البريد
الإلكتروني: dr.shery_warda@yahoo.com
الجنسية
: مصرية
اللغات
: الإنجليزية
الحالة
الاجتماعية : متزوجة
الدرجة
العلمية : دكتوراه
إدارة الأعمال
الوظيفة : أستاذ إدارة الأعمال المساعد، كلية التجارة –
جامعة كفر الشيخ
المؤهلات الدراسية:
1-
بكالوريوس إدارة الأعمال – كلية التجارة
- جامعة الزقازيق.
2- تمهيدي
ماجستير إدارة الأعمال – كلية التجارة – جامعة المنصورة مايو 1994م .
التقدير العام: جيد جداً.
3- ماجستير
إدارة الأعمال – كلية التجارة – جامعة المنصورة .
بعنوان:
" العوامل
المؤثرة في القرار الاستثماري للمتعاملين في سوق الأوراق المالية في مصر "
وقد منحت الدرجة بعد موافقة مجلس الجامعة بتاريخ 24/9/2000 م
4- تأهيلي
دكتوراه إدارة الأعمال – كلية التجارة – جامعة المنصورة دور مايو 2001 م
التقدير العام: جيد جدا.
5-
دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال - كلية
التجارة – جامعة المنصورة .
بعنوان:
" استخدام مدخل تجزئة السوق لتعظيم القيمة للعميل بالتطبيق علي شركات تقديم
خدمات التليفون المحمول في مصر "
وقد منحت الدرجة بعد موافقة مجلس الجامعة بتاريخ 30/10/2006 م .
6-
أستاذ إدارة الأعمال المساعد - كلية التجارة – جامعة كفر الشيخ.
الدورات التدريبية التي تم الحصول عليها :
1-
دورة متخصصة في مجال إعداد المدربين TOT في مجال الجودة من المركز القومي لتنمية
قدرات هيئة التدريس والقيادات فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمجلس الدولي
للمدربين المعتمدين IBCT .
2-
دورة عالمية في مجال
بناء النجاح في مجال الأعمال Building True Success:
Wherever You Live and Work. من Luma Core USA and Scope , Middle East .
3-
دبلومة البرمجة اللغوية العصبيةNLP Diploma من CANADIAN TRANING
CENTER OF NLP
4-
دورة المراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم
العالي تحت اشراف الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
5-
الدورة المتقدمة للمراجعين الخارجيين
لمؤسسات التعليم العالي (نماذج المحاكاة للمراجعة الخارجية) تحت اشراف الهيئة
القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
6- دورة
إعداد الدراسة الذاتية لمؤسسات التعليم العالي تحت اشراف الهيئة القومية لضمان
جودة التعليم والاعتماد.
7-
دورات متعددة Advance
Complex في مجال اللغة الإنجليزية.
8-
دورة متقدمة Level
"A" في مجال اللغة الإنجليزية.
9-
دورة Decision
Support Systems في مجال أنظمة دعم القرار.
10-
دورات متعددة في مجال الحاسب الآلي (IT).
11-
دورة في مجال جودة العملية
التدريسية.
12-
دورة في مجال سلوكيات المهنة.
13-
دورة في مجال أساليب البحث العلمي
.
14-
دورة متخصصة في مجال تنمية
مهارات العرض الفعال.
15- دورة في مجال
أساليب النشر العلمي
الدولي .
16- دورة تدريبية في مجال ضمان الجودة في
مؤسسات التعليم العالي من مركز إعداد القادة بحلوان، والمعتمدة من الهيئة القومية
لضمان الجودة.
الخبرة في مجال العمل
:
1-
العمل حالياً في وظيفة استاذ إدارة
الأعمال المساعد، بكلية التجارة- جامعة كفر الشيخ.
2- مدير
مركز ضمان الجودة بجامعة كفر الشيخ، بقرار أ.د. رئيس الجامعة رقم (2096) إعتباراَ
من 7/9/2009م وحتي 2/1/2012م.
3-
منسق جامعة كفر الشيخ لمشروع تقييم
مخرجات التعلم في التعليم العالي (أهيلو) Assessment of
Higher Education Learning Outcomes والذي تنظمه منظمة التعاون الاقتصادي
والتنمية (OECD) بقرار أ.د. رئيس الجامعة رقم (3873)
اعتباراً من 3/1/2012م وحتي الآن.
4-
عضواً بمجلس جامعة كفر الشيخ بقرار أ.د.
رئيس الجامعة إعتباراً من التعين
كمديرلمركز ضمان الجودة .
5- عضواً
في مجلس تطوير الأداء الجامعي بجامعة كفر الشيخ بقرار أ.د. رئيس الجامعة ،
إعتباراً من 1/11/2009م.
6- عضواً في اللجنة العليا لاعداد الخطة الاستراتيجية
لجامعة كفر الشيخ
بقرار أ.د. رئيس الجامعة.
7- عضواً
في فريق إعداد بطاقة الأداء المتوازن BSC لقياس الأداء بالجامعة.
8- عضواً في اللجنة العليا لضمان الجودة بجامعة كفر الشيخ بقرار أ.د. رئيس
الجامعة رقم (2552) بتاريخ 25/5/2010م.
9- عضو في اللجنة العليا للأنشطة والندوات الثقافية بكلية
التجارة – جامعة كفر الشيخ.
10- عضو في جمعية Human and Technology
Development Foundation (HDF)
11- عضواً بمجلس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة ، جامعة
كفر الشيخ.
12- عضواً بمجلس كلية التجارة ، جامعة كفر الشيخ.
13-
خبرة تدريسية بأحد الأكاديميات الخاصة، في
جمهورية مصر العربية منذ 1/9/ 2000 وحتي 15/2/2008م ، وقد شاركت في تدريس كلا من
الشعبتين الانجليزية والعربية بالأكاديمية في المواد التالية: تنظيم وإدارة، سلوك
تنظيمي، إدارة إنتاج، إدارة تسويق، إدارة مشتريات ومخازن، إدارة الموارد البشرية، إدارة
المؤسسات المالية، التسويق والتجارة الالكترونية، ونظم المعلومات الادارية، ونظم
دعم القرار.
14-
خبرة تدريسية بأحد الجامعات الخاصة، في
جمهورية مصر العربية منذ 16/2/ 2008 وحتي 1/4/2009م ، وقد شاركت في تدريس كلا من
الشعبتين الانجليزية والعربية بالجامعة.
15- خبرة
في تطوير أسلوب تدريس مقرر إدارة المشتريات والمخازن، دراسات ادارية باللغة
الانجليزية، تطبيقات ادارية علي الحاسب الآلي، ادارة الجودة، ادارة الاعلان. وفي
شعبة اللغة الانجليزية في مواد ادارة التسويق، ادارة الموارد البشرية، مباديء
الادارة، السلوك التنظيمي.
16- خبرة
في تطوير أعمال الامتحانات والكنترولات ونتائج الامتحانات باحد الجامعات الخاصة.
17- خبرة
في وضع خطة تطوير البحث العلمي لقسم ادارة الأعمال بالكلية.
18- المساهمة في رفع شأن قسم ادارة الأعمال بالكلية من خلال
السيمينارات.
19-
الإشراف علي
عدد من مشاريع التخرج لطلبة الحاسبات.
20-
الإشراف علي
العديد من الأنشطة الطلابية المتميزة، ومصاحبة الطلاب المتفوقين في رحلات للخارج
ضمن برنامج التبادل الطلابي بالجامعات الخاصة.
21-
المشاركة في إعداد بعض الندوات واللقاءات
العلمية والمؤتمرات المحلية والدولية.
22-
المشاركة الفعالة لتنمية قدرات الشباب
وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال إعداد وعقد الدورات التدريبية لهذا الغرض.
23-
المشاركة
الأساسية مع المجلس القومي للرياضة والاتحاد العربي للكرة العابرة في الإعداد
والتحضير للدراسة العربية الأولي لتمويل واستثمار المنشآت والبرامج الشبابية
والرياضية بمصر، بفندق مينا هاوس – الجيزة.
24-
المشاركة
الفعالة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال
أفريقيا، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة رايت ستارت الدولية في حملة "
حماية" لتشجيع علاج الإدمان من المخدرات.
25-
العمل
بأكثر من مركز خاص يعمل في مجال التدريب والاستشارات الادارية.
26-
اعداد
حقائب البرامج التدريبية والمشاركة بالتدريب الاداري في أكثر من مركز تابع لوزارة
المالية في جمهورية مصر العربية ، وإلقاء عدد من الدورات التدريبية لمديري
الادارات التابعة للوزارة، والمحليات والجامعة .
27-
بالإضافة لإعداد البرامج
التدريبية الملائمة والمشاركة في تدريب العاملين في مستوي الادارة الوسطي والعليا
في وحدات التنظيم والادارة بمحافظة الدقهلية. ومن أشهر هذه البرامج التدريبية:
·
برنامج " الطريقة المعاصرة لتفكير القائد
المبدع الابتكاري: طريقة تفكير 80 / 20 "
·
برنامج "الإدارة الاستراتيجية: تحليل جوانب القوة والضعف
وتحديد الفرص والمهددات ((SWOT Analysis .
·
برنامج " إدارة التغيير والتطوير المؤسسي"
·
برنامج " مهارات الاتصال الفعال من
خلال علم البرمجة اللغوية العصبية".
·
برنامج " دراسة وتطوير منظومة إدارة الشراء والتخزين "
·
برنامج " الاستراتيجيات الفعالة
لادارة الموارد البشرية"
·
برنامج " استراتيجيات وتكتيكات
التفاوض الفعال"
·
برنامج " إدارة الجودة الشاملة"
·
برنامج " طرق إتخاذ القرارات ومحاكاة القيادة
المعاصرة"
·
برنامج " إدارة الوقت وضغوط العمل".
·
برنامج " تنمية مهارات الابتكار
والابداع"
·
برنامج " فن التعامل والتحدث والإلقاء أمام
الآخرين"
·
برنامج "مهارات العرض والتقديم الفعال".
·
برنامج "القيادة الادارية والتطوير
الذاتي".
·
برنامج " بيئة عمل الأدارة وتأثيرها
علي الأداء "
·
برنامج " الطرق العملية لتقييم أداء
المرؤسين"
·
برنامج " تنمية مهارات الإنصات وإسترجاع
المعلومات"
·
برنامج " تنمية مهارات العمل
الجماعي والحد من ظاهرة الفكر الجماعي "
المشاركات العلمية:
1- المشاركة في مؤتمر عالمي بانجلترا ببحث تطبيقي عن جودة التعليم العالي في مصر ، وتم قبوله
والإشادة به ونشره علي موقع المؤتمر :
http://www.srhe.ac.uk/conferene2009
علي الرابط التالي:
http://www.srhe.ac.uk/conference2009/list.session.asp?sessionid=B
Shereen
Abou Warda - Individual Paper
|
Session:
B.4.0
|
|
| |
2-
المشاركة
الفعالة في سيمينار ضمان الجودة والاعتماد بالمنطقة العربية بالتعاون مع الشبكة
العربية لضمان الجودة في التعليم العالي ANQAHEوالهيئة
الالمانية للتبادل العلمي, DAAD Public Lectures on Quality Assurance,
3-
قبول ونشر بحث بعنوان: "استخدام
أسلوب تحليل البيانات المتداخلة لتعظيم القيمة للعميل" في العدد الأول من
المجلد الثلاثين الصادر في يناير 2008 من مجلة البحوث التجارية ، كلية التجارة –
جامعة الزقازيق.
4- قبول ونشر بحث آخر في مجال جودة التعليم العالي في مصر بعنوان: "نموذج مقترح لقياس جودة الخدمات التعليمية، بالتطبيق علي مؤسسات التعليم العالي في مصر"، في العدد الأول من المجلد الحادي والثلاثون الصادر في يناير 2007 من المجلة المصرية للدراسات التجارية ، كلية التجارة – جامعة المنصورة.
5-
المشاركة في المؤتمر العالمي السنوي
الحادي عشر، Building True
Success في الفترة 20 ديسمبر 2005، وتم اجتياز الاختبارات والحصول علي
شهادة بذلك من Luma Core
USA and Scope , Middle East.
6- المشاركة
في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، القاهرة ، ببحث بعنوان:
"The Role of Entrepreneur in
Global and International Orientation for Institution of Higher Education under
Globalization"
Published
on: 2 th International Conference on Information. Electronic
Learning: The Pedagogical Challenges of the Third Millennium,
7-9 October, 2003, Egypt.
7- تم المشاركة في المؤتمر الدولي
لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ببحث بعنوان :
"A Conceptual framework for Marketing High
Technology Products"
Published on: 2 th
International Conference on Information.
Electronic Learning:
The Pedagogical Challenges of the Third Millennium, 7-9 October, 2003, Egypt.
8- تم قبول بحث ونشره
بعنوان:
"Quality in Egyptian
Higher Education Context: DEA Approach to Enhancement of Internal Quality
Assurance Systems in Technical Departments",
8th International Internet
Education Conference & Exhibition ICT-Learn, 2009 Conference Education and Technology: A
Catalyst for knowledge Society, 14-16 July 2009 Ramsis Hilton, Cairo, Egypt
9- المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث، الريادة في
اداررة مؤسسات التعليم العالي، اللجنة العلمية الدائمة لادارة الأعمال، ببحث بعنوان: " نحو آلية
لصياغة إستراتيجية وطنية للنهوض بالتعليم العالي في مصر" ، السبت 31 مارس 2012
.
10- مشاركة
أ.د/ محمد محمد إبراهيم أستاذ إدارة الأعمال ورئيس جامعة الموفية الأسبق، و أ.د/
نبيل الحسيني النجار، أستاذ إدارة الأعمال وعميد كلية التجارة جامعة المنصورة في
تأليف كتاب بعنوان "
مبادئ التنظيم والإدارة" .
11-
مشاركة أ.د/ محمد شفيق أستاذ علم الاجتماع
في تأليف كتاب بعنوان "
مبادئ السلوك التنظيمي".
12- تأليف ونشر كتاب بعنوان " إدارة التسويق:
الاستراتيجيات المعاصرة والنماذج والتطبيقات العملية".
13- تأليف ونشر كتاب بعنوان "إدارة الإنتاج
والعمليات".
14- تأليف ونشر كتاب بعنوان " المنهج المتكامل
لإدارة المشتريات والمخازن ".
15- كتاب باللغة الانجليزية بعنوان" Readings
in Managerial Studies.
16- إعداد كتاب
بعنوان " تطبيقات إدارية علي الحاسب الآلي".
شهادات الشكر و الدروع التقدير ية
1-
شهادة تقدير من مؤسسة الكويت للتقدم
العلمي عن المشاركة في جائزة الكويت في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية (
الاستثمارات في الوطن العربي) لعام 2008
2-
شهادة تقدير من مكتب الأمم المتحدة
المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والقيادة العامة لشرطة
دبي، ومؤسسة رايت ستارت الدولية للمشاركة والتنظيم الفعال لحملة "
حماية" لتشجيع علاج الإدمان من المخدرات.
3-
شهادة تقدير من المجلس القومي للرياضة
والاتحاد العربي للكرة العابرة في الإعداد والتحضير للدراسة العربية الأولي لتمويل
واستثمار المنشآت والبرامج الشبابية والرياضية بمصر.
4-
جائزة ودرع التفوق العلمي عن العام
الدراسي 2007 /2008م ، والتي تم تسلمها من معالي سيادة محافظ الدقهلية.
5-
عدة جوائز وميداليات لأحد الأكاديميات
عن الدور الريادي والمشاركة الفعالة في كافة مجالات العمل بالأكاديمية.
6- شهادات
تقدير وتكريم طلبة الأكاديمية في يوم استبيان آراء الطلبة لاختيار عضو هيئة
التدريس المثالي، والذي تم فيه اختياري العضو المثالي علي مدار ثلاثة أعوام متصلة
منذ 2006 وحتي 2009 .
7-
جائزة الام المثالية ، من جامعة كفر
الشيخ، للعام الجامعي 2011/ 2012.
8-
شهادة تقدير من Human
and Technology Development Foundation (HDF) عن المشاركة الفعالة في في المؤتمر الدولي الثامن للتعليم عن بعد .