اليه التدريب الميدانى


·      يعد التدريب الميدانى عنصر أساسى من عناصر برنامج إعداد المعلم النوعى وهو   البوتقه التى تنصهر فيها جميع العناصر والمكونات الأخرى التخصصية والتربوية .

·   يهدف التدريب الميدانى إلى أن يكتسب الطلاب الكفايات التخصصية والتربوية والمهنية والثقافية بما تتضمنه من معارف واتجاهات ومهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم ليتمكنوا من أداء مهامهم كمعلمين أكفاء ومرشدين وموجهين وتتضمن هذه الخبرات :-

(1) التدريب الميدانى بالفرقة الثالثة (جميع الشعب) لمدة يوم أسبوعيا وأسبوع كامل متصل فى كل فصل دراسى .

(2) التدريب الميدانى بالفرقة الرابعة (جميع الشعب) لمدة يوم أسبوعيا وأسبوع كامل متصل فى كل فصل دراسى .

·        و يتم تنفيذ برنامج التدريب الميدانى وفقا للإجراءات التالية :-

   (1)    توزع استمارة تحديد رغبات التدريب الطلابى (التربية العملية       )على الطلاب فى نهاية العام الدراسى لكتابة الطالب رغبته   للعام القادم وتحتوى هذه الاستماره على ثلاث رغبات للطلاب   يقوم الطالب يقوم الطالب بتدوينها .

   (2)   يقوم الموظف المختص بقسم التربية العملية بفرز هذه الرغبات الخاصة بالطلاب وتكوين ذلك فى مجموعات مختلفة وفقا للتخصصات المختلفة فى المدارس( الإعدادى الثانوى ) داخل المحافظة ويوزع الطلاب وفقا للإجراءات التالية :

    (3)   الأقرب إلى المسكن .

    (4)   فى حالة التساوى الأعلى فى التقدير

وعلما بأن هذه الرغبات إسترشادية فى حالة تنظيم العمل ومنع تكدس الطلاب بمدارس معينة حتى يتم الاستفادة من برنامج التدريب الطلابى .

·   مخاطبة السيد أ/وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ قبل بداية العام الدراسى بموافاتنا بأسماء السادة الموجهين من التربية والتعليم فى التخصصات المختلفة مع بيان مؤهلاتهم التربوية وكذلك أماكن عملهم وكذلك المدارس المتاحة للتدريب بها بمختلف مراكز المحافظة وذلك لاختيارهم للإشراف على التربية العملية كلا وفق تخصصة .

·     تقوم مديرية التربية والتعليم بإرسال كشوف أسماء السادة الموجهين بالتخصصات المختلفه للإشراف علي التربية العملية .

·     تسليم السادة المشرفين (الأكاديميين والتربويين ) كشف بأسماء طلاب التربية الذين سوف يتولى الإشراف عليهم فى المدرسة المحددة

·    مخاطبة السادة مدراء المدارس بكشوف بأسماء الطلاب والموجهين وموعد التدريب الميدانى طرفهم بالمدارس .

·        حصر الطلاب من خلال كشوف الغياب التى يحضرها الموجه شهريا وذلك ليقوم الموظف المختص بعمل إنذارات للطلاب الذين يتغيبوا عن الذهاب إلى التربية العملية


أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ