مدير عام الشئون الادارية السابق

 

الإدارة العامة للشئون الإدارية

 

ويشغل هذه الإدارة السيد الأستاذ/ سامي السيد عبدالواحد

مدير عام الشئون الإدارية

إنجازات الإدارة خلال الفترة من 1/7/2019 حتى 15/7/2020م

تتلخص أهم إنجازات إدارة السكرتارية والمحفوظات بالإدارة العامة للشئون الإدارية فى الأتى:

 1- قسم الملفات:

- إدخال بيانات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حيث تم مراجعة وتعديل البيانات العلمية

  والإدارية والمالية التى تخص العضو إعتباراً من تاريخ ميلاده حتى آخر درجة حصل

  عليها مع تسجيل الرقم الكودي والرقم القومي والرقم التأميني وذلك من واقع ملف

  الخدمة الأصلي .

- إنشاء ملفات لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين تم تعيينهم حديثاً سواء عن طريق

 الإعلان أو بالتكليف أو النقل وتسجيلهم بالبرنامج الخاص بأعضاء هيئة التدريس أول

  بأول.

 - حفظ بطاقات الأجور المتغيرة بملفات السادة العاملين بالجامعة (كادر خاص) فى آخر كل

   عام مع تسجيل آخر مرتب بإستمارة 134 ع.ح أول بأول .

 - إستخراج ومراجعة 4200 بيان حالة وشهادة خبرة  وإفادة للسادة أعضاء هيئة

   التدريس ومعانيهم بكامل كليات الجامعة.

 - إستخراج ومراجعة أكثر من 2600 بيان حالة وشهادة خبرة  وإفادة للسادة العاملين

   بإدارة الجامعة وكلياتها والوحدات التابعة لها والأطباء المقيمين والعاملين بالمستشفي

   الجامعي .

 - حفظ العلاوات الدورية بملفات السادة العاملين بالجامعة (كادر خاص - كادر عام) فى

   شهر يوليو من كل عام لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 - التدريس والعاملين بالجامعة كل فيما يخصه شاملة الإجازات الخاصة وقرارات النقل

   من وإلى الجامعة والترقيات والتسويات وخلافه.

 - حفظ تقارير كفاية الأداء بملفات السادة العاملين بالجامعة.

  - تقوم اللجنة المشكلة بفتح ملفات جديدة وفحص وتصنيف وترتيب ملفات السادة أعضاء

   هيئة التدريس ومعاونيهم المنقولين من والي كليات ووحدات الجامعة وذلك فى الفترة

   من 1/7/2019 حتى 10/6/2020م. 

   حيث تم تقسيم ملف كل عضو من السادة أعضاء هيئة التدريس إلى خمسة أجزاء بيانها

   كالتالى:

- الجزء الأول: الملف العلمى ويشمل: الأوراق الخاصة بالتعيين لأول مرة- الشهادات

  العلمية- قرارات التعيين مرتبة تاريخياً.

-الجزء الثانى: ملف المعاشات ويشمل: شهادة الميلاد- أول قرار تعيين- أول قرار إستلام

 عمل- إستمارة 134 ع.ح- إستمارة 105 ع.ح- إستمارة التغطية التأمينية- إستمارة 6

 تأمين ومعاشات- الإجازات الخاصة بدون مرتب وإيصالات السداد والقرار الخاص بكل

 إجازة- الأجور المتغيرة إعتباراً من تاريخ التعيين وحتى الآن.

- الجزء الثالث: الملف الإدارى ويشمل الإجازات الإعتيادية- المهمات العلمية- المؤتمرات-

  الخطابات الإدارية العادية.

- الجزء الرابع: الملف المالى ويشمل العلاوات بجميع أنواعها.

- الجزء الخامس: ملف إقرارات الذمة ويشمل إقرارات الذمة المالية إعتباراً من تاريخ

   التعيين مرتبة كل 6 سنوات.

  وجارى إستكمال الأوراق الناقصة فى ملفات السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات

  الجامعة.

- تقوم اللجنة بفتح ملفات جديده وفحص وتصنيف ما تحتويه من مستندات للسادة العاملين

  (كادر عام) الذى تم تثبيتهم أو نقلهم والأطباء المقيمين بمستشفى جامعة كفر الشيخ

  وبالإدارة العامة للجامعة ووحداتها وكلياتها وذلك أولاً بأول حيث قامت اللجنة بتقسيم

  ملف كل عضو من السادة العاملين إلى أربعة أجزاء وبيانها كالتالى:

- الجزء الأول: ملف المعاشات ويشمل: شهادة الميلاد- أول قرار تعيين- أول قرار إستلام

  عمل- إستمارة 134 ع.ح- إستمارة 105 ع.ح- إستمارة التغطية التأمينية- إستمارة 6

  تأمين ومعاشات- إقرار منحة الثلاث شهور-الإجازات الخاصة بدون مرتب وإيصالات

  السداد والقرار الخاص بكل إجازة- الأجور المتغيرة إعتباراً من تاريخ التعيين وحتى الآن.

- الجزء الثانى: الملف الإدارى ويشمل: الصور الشخصية- مسوغات التعيين- المؤهلات

  الدراسية الحاصل عليها- الإنتدابات- الإجازات الإعتيادية- الدورات التدريبية- الخطابات

  الإدارية العادية- التقارير السرية السنوية.

- الجزء الثالث: الملف المالي ويشمل: العلاوات بجميع أنواعها (ترقية - تشجيعية -

  تسوية- دورية).

- الجزء الرابع: ملف إقرارات الذمة ويشمل إقرارات الذمة المالية إعتباراً من تاريخ

  التعيين مرتبة كل 6 سنوات.

  وجارى فحص وترتيب باقي الملفات وكذا إستكمال الأوراق الناقصة فى ملفات السادة

 العاملين بإدارة الجامعة ووحداتها وكلياتها.

2- قسم المحفوظات (الأضابير):

- صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة رقم 1624 بتاريخ 5/3/2009

 بشأن تشكيل لجنة دائمة للمحفوظات بالجامعة وتقوم اللجنة بالمهام والمسئوليات

 التالية:

-  الإشراف على قطاع المحفوظات بالجامعة وتنظيمه ومناقشة الموضوعات المتعلقة
    به والعمل على الإرتقاء بمستوى الأداء.

-    ضم الوثائق ذات القيمة التاريخية إلى دار الوثائق القومية بالقاهرة.

-  الإستغناء عن المحفوظات التى تستوفى مدة حفظها القانونية طبقاً للوائح المنظمة
    لذلك
وعقدت لجنة المحفوظات عدد (4) جلسات خلال هذه الفترة يحضر هذه اللجنة

   عضو من دار الوثائق المصرية وهو عضو فيها .

- العمل بلائحة المحفوظات بالجامعة إعتباراً من موافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس

  الجامعة بالقرار رقم 1721 بتاريخ 9/5/2009م.

- تم ترتيب الأضابير بقسم الأضابير بالإدارة (حسابات عامة – حسابات خاصة) كل شهر

  على حدة وكل سنة على حدة حتى تاريخه بعد التخلص من الأضابير المالية والمستندات

  وورق الدشت حتى عام 2005م بناء على موافقة اللجنة الدائمة للمحفوظات بجلساتها

  المتعددة وموافقة دار الوثائق القومية بالقاهرة على التخلص من هذه المستندات.

- متابعة غرف الحفظ بالكليات وكتابة تقارير فنية عنها وتلبية احتياجات بعض غرف

  الحفظ وتقديم المشورة الفنية لها.

- تم تجهيز مكان للجهات الرقابية وإمدادهم بأي مستندات يحتاجونها لتسهيل أعمالهم .

3-  قسم الأرشيف:

   تم تطوير العمل بقسم الأرشيف وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

-  فتح سجل صادر خارجى يتم تسجيل جميع المكاتبات المرسلة إلى الوزارات والهيئات

   الحكومية والجامعات المصرية والبنوك بفروعها.

-  فتح سجل 6 مراسلات: خاص بتسجيل المكاتبات الخارجية وتسليمها إلى مكتب بريد

   الجامعة.

-  فتح سجل 3 عهدة مخازن: خاص بتسجيل الطوابع الحكومية يومياً ومراجعتها بإدارة

   المخازن والعهد.

-  فتح سجل 10 ث: خاص بتسجيل الخطابات الواردة من مكتب البريد وتسليمها إلى من

   يهمه الأمر.

-  فتح سجل وارد رئيسى داخلي: خاص بتسجيل المكاتبات الواردة من جميع الإدارات

   بالجامعة وتسليمها.

- فتح أكلاسيرات الحفظ: خاص بحفظ صور المكاتبات التى يتم تصديرها إلى (الكليات-

 الهيئات والوزارات الحكومية- البنوك) ويتم حفظها بنظام الفهرسة اليومية.

 تم تجليد جميع السجلات الموجودة بالقسم وبلغ عددها 48 سجل خاصة بالعام الواحد.

حيث يقوم القسم بفتح هذه السجلات فى أول يناير من كل عام.

-  بلغ حجم التعامل بالأرشيف 19205 خطاب وارد، وعدد 21412 خطاب صادر خلال

  الفترة من 1/7/2019 وحتى  20/6/2020

4: قسم الاتصال العسكري :

-   ومهامه كالتالي :

ـ عمل تاجيل للطلاب التي بلغت سن التأجيل حتي انتهاء دراستهم أو بلوغ سن الثامنة

  والعشرين .

-  الموافقة علي اصدار تصاريح السفر بالتعاون مع منطقة تجنيد المنصوره .

-  اتخاذ إجراءات إعفاء الطلاب زوي الاحتياجات الخاصة من خلال لجنة مشكلة لهذا

  الغرض من منطقة تجنيد المنصورة .

دورة العمل بالإدارة :

- دورة يومية :

- تنهي الادارة أعمالها يوم بيوم وفي حالة ورود طلبات موقعة من السلطة المختصة

 بطلب بيانات حاله وظيفية أو شهادات خبره أو إفادات أو صور طبق الاصل من واقع

 الملف.

- تسجيل القرارات الصادرة من السلطة المختصة السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين

 ووضعها في ملفات سيادتهم .

دورة أسبوعية :

- الرد علي السفارات والهيئات الدبلوماسية بصحة شهادات وشهادات الخبرة والإفادات

  لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من أبناء الجامعة .

-  تجهيز وإرسال ملفات السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين اللذين تم نقلهم إلي

  جهات أخري وكذلك طلب استقدام ملفات من تم نقلهم من جهات أخري إلي جامعة كفر

  الشيخ .

-  فتح ملفات للمعيدين والعاملين الجدد المعينين بالجامعة .

- انجاز الشهادات المرسلة إلي لجنة فض المنازعات برصيد الأجازات الواجب صرفه

  للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين المحالين للمعاش.

  ألية الشكوي :

-  الشكوي للسلطة المختصة  1ـ أ.د/ رئيس الجامعة             السيد الأمين العام  

 أهم إنجازات بإدارتي شئون المقر ـ الخدمات الداخلية عن الفترة من 2019 وحتي عام 2020م

إدارة شئون المقر

 ويشغل هذه الإدارة السيد الأستاذ/ محمد عبدالمحسن عبدالعزيز

مدير إدارة شئون المقر

أولاً: إدارة شئون المقر:ـ

ـ المساهمة الفعالة والتعاون الخلاق بين إدارتي  شئون المقر والخدمات الداخلية الذي

  أسفر عن إنشاء أكثر من 130 ألف متر مربع مسطحات خضراء الأمر الذي ساهم في

 حصول جامعة كفر الشيخ  علي المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية في

 مجال صداقة البيئة والمركز الثاني عربياً والمركز 59 عالمياً وبيان هذه المسطحات

 التي تم استكمالهاـ المزمع إنشاءها ـ وشبكات الري وهي كالتالي :-

 1ـ المسطحات الخضراء المقامة:ـ

 

م

اســـــم المسطـــــــح

مساحـة المسطــح بالمتر المربع

1

المسطح  الطبيعي أمام إدارة الجامعــة

32000م2

2

مسطح مركز المعلومات والتطوير

4000 م2

3

مسطح خلف مدرج فؤاد بدر والفسقيات أمام مبني  المعامل

3000 م2

4

مسطح كلية العلوم

12000 م2

5

مسطح مبني الادارة العامة (ب)

6000 م2

6

مسطح كلية الاداب

3000 م2

7

مسطحات كلية التجارة

2000 م2

8

مسطح المدينة بنين

3000 م2

9

مسطح المدينة بنات

3000 م2

10

مسطح كلية التربية النوعية القديمة

1000 م2

11

مسطح كلية الزراعة ومثلث التربية الرياضية

2000 م2

12

مسطحات البوابة الرئيسية

1000م

13

مسطح خلف المدينة بنات وأمام مبني كلية التجارة الجديد

11000م2

14

الملعب خلف نادي أعضاء هيئة التدريس ومطعم الجامعة

 6000 م2

15

مسطحات المدينة بنات الجديدة

4000م2

16

مسطح الموقع العام لكلية التربية والطب البيطري

8000م2

17

مسطح أمام كلية الطب 

2000م2

18

دوران كلية العلاج الطبيعي

200م2

19

دوران ومسطح طب الفم والأسنان

1500م2

20

مسطح المدينة طلاب (المجموعة الطبية)

500م2

21

مسطح الجبلايه أمام التمريض

1000م2

22

مسطح كلية الثروة السمكية

1000م2

23

مسطح مدخل المستشفي الجامعي

500م2

24

مسطح مجمع الخدمات خلف الزراعة والتمريض

6000م2

25

مسطح خلف كلية الصيدلة

6000 م2

26

مسطح كلية الثروة السمكية

1000 م2

الإجمالي

121000م2

 

 

 

2ـ عدد الأشجار ونباتات الزينة بمسطحات الموقع العام بالجامعة :ـ

 

 

م

اســــــم الصنـــــف

عدد الأشجار تقريباً

1

نجيل مسطحات أنواع

107700م2

2

نخيل برتشارديا

315

3

نخيل ملوكي

170

4

نخيل كوكس

210

5

أشجار ظل بوانسيانا ، جكراندا ،أكاسيا نيدوزا

2500

6

أشجار كوريزياً وبومباكس

300

7

أنواع نخيل نادرة

50

8

أشجار فيكس أنواع

2500

9

أشجار سرو ليمون

400

9

شجيرات مزهرة

3000

10

دورانتا ليمون

5000

11

عشبيات مزهره

9000

12

شرانيا ، اللتيرا جامبوا

5000

13

جهنمية ونباتات أسوار

60000

14

صبار ونباتات جبلية

20

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  - تغطي ري جميع المسطحات الخضراء الحالية ومساحة مماثلة لعشر سنوات المقبلة.

- يوجد شبكة ري بالرش علي كامل المسطحات الخضراء كما يوجد شبكة مياه ومحطة

  مياه عكرة بصدد تشغيلها حالياً يشرف علي تشغيلها إدارة المسطحات الخضراء المزمع

  استحداثها.

- تنسيق جهود العاملين بإدارة شئون المقر وإدارة الخدمات الداخلية لتحقيق أقصي

  استفادة في مجال عمل الإدارة .

- تنفيذ تعليمات السيد مدير عام الشئون الإدارية والسيد أمين الجامعة المساعد للشئون
   الإدارية والسيد الأمين العام حسب التسلسل القيادي .

- الإشراف علي خطط وبرامج إعداد وتجميل منشآت الجامعة من الداخل والخارج .

- الإشراف خطط وبرامج تنظيم مداخل المبني والممرات وأماكن دخول الأفراد

  والمركبات.

- الإشراف علي تجميل المنشآت من الداخل والخارج عن طريق أعمال التشجير وغرس
   أحواض الزهور.

- الإشراف علي أعمال النظافة من الداخل والخارج وأعمال الخدمات الداخلية .

- الإشراف علي خطط استخدام المياه والكهرباء والغاز وترشيد استهلاكها والإشراف

  علي تنفيذ التركيبات الكهربائية والمرافق .

- الإشراف علي تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمنشآت .

- المساهمة في أعمال الحماية المدنية بكامل منشآت الجامعة وتسجيل الملاحظات وإبلاغ

  كل منشأه رسمياً بأوجه القصور بها للعمل علي تلافي هذه الملاحظات .

- تسكين الإدارة العامة لرعاية الشباب من مقرها بالمدن الجامعية الي مقرها الجديد

  بمدرج فؤاد بدر المساهمة في تأهيل مبني رعاية الشباب ليكون مقراً لحضانة الجامعة

- الإشراف علي أعمال شركة النظافة بالإدارة العامة والكليات والوحدات التابعة وتوظيف

  قدراتها  للوصول إلي أعلي مستوي من النظافة بكافة قطاعات الجامعة علي مدار العام 

- المساهمة في أعمال الحماية المدنية بكامل منشآت الجامعة ومرافقة لجنة الحماية

  المدنية القادمة إلي الجامعة من مديرية أمن كفر الشيخ وعمل تقرير مبدئي بملاحظات

  الكليات في هذا المجال وإبلاغ كل كلية بالملاحظات الخاصة بها .

- الإشراف علي سيارة جمع القمامة ومتابعة تفريغ الحاويات مرتين أو ثلاثة مرات يومياً
  حسب الأحوال .

- الإشراف علي نظافة تسليك بلاعات المطر علي الطرق العامة للجامعة وكذلك بلاعات

  ومصارف المطر علي أسطح مباني إدارة الجامعة وكذلك الإشراف علي نظافة أسطح

  الكليات بالتنسيق مع إدارة الخدمات الداخلية .   

- المساهمة في التخلص من الحشائش النامية علي جوانب الطرق وخلف المباني بالموقع

  العام بالجامعة وتأجير المعدات والعمال اللازمة للقيام بذلك .

- الإشراف علي دهان بالدورات أرصفة الطرق بالجامعة.

- القيام بعمال تسكين الإدارات وإعادة تسكين الكليات مثل تسكين كلية التربية النوعية

  من المبني القديم بوسط البلد إلي المبني الجديد بالموقع العام بالجامعة وكذلك الإدارة

  العامة لرعاية الشباب ـ كلية الثروة السمكية ـ كلية الحاسبات والمعلومات ـ كلية

  الصيدلة كلية طب الفم والأسنان ـ المساهمة في فرش وتجهيز المستشفي الجامعي .

- الإشراف علي إصلاح أي أعطال بمرافق منشآت الإدارة العامة وتقديم المذكرات

  اللازمة لذلك مثل أعطال المياه والصرف الصحي والسباكة والكهرباء والغاز

  والتليفونات والتكييف ودهان الوجهات وغيرها من المرافق والمتابعة حتى إصلاح

  العطل .

- المساهمة في تنظيف أرصفة الجامعة وتنظيف المقاعد ووضع سلال المهملات بجوارها

- نظافة أسوار الجامعة من الملصقات وإبلاغ الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات

  القانونية ضد من يفعل ذلك .

- التعاون التام بين إدارتي شئون المقر والخدمات الداخلية لسرعة إنجاز الإعمال  

- متابعة مستوي النظافة في الكليات والوحدات التابعة للجامعة متي طلب منا ذلك وكتابة
   تقارير متابعة وإبلاغ أمناء الكليات أوجه القصور لديهم والتوصية بمعالجتها .

- تم إنشاء محطة ري مياه عكرة نفذتها شركة المقاولون العرب بضغط يصل الي 6 بار 

 تغطي ري جميع المسطحات الخضراء الحالية ومساحة مماثلة في الخمس سنوات

 المقبلة. 

- يوجد شبكة ري بالرش علي كامل المسطحات الخضراء كما يوجد شبكة مياه ومحطة

  مياه عكرة بصدد تشغيلها حالياً يشرف علي تشغيلها إدارة المسطحات الخضراء المزمع

  استحداثها.

إدارة الخدمات الداخلية

 

 

 

ويشغل هذه الإدارة السيد الأستاذ/ محمد محمد محمد البدري

مدير إدارة الخدمات الداخلية

 

- المساهمة الفعالة والتعاون الخلاق بين إدارتي  شئون المقر والخدمات الداخلية الذي

  أسفر عن إنشاء أكثر من 120 ألف متر مربع مسطحات خضراء الأمر الذي ساهم في

 حصول جامعة كفر الشيخ  علي المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية في مجال

 صداقة البيئة والمركز الثاني عربياً 59عالمياً .

- تنسيق جهود عمال الخدمات المعاونة علي مستوي الإدارة العامة والكليات والوحدات

  التابعة لإنجاز أعمال النظافة وإظهار قيم الجمال بالموقع العام للجامعة

- توزيع الحد الأمثل من عمال الخدمات المعاونة علي قطاعات الجامعة المختلفة لأداء

  الأعمال المنوطة بهم وتوزيعهم علي ساعات العمل ومتابعة تنفيذ أعمالهم .

- عمل التقارير الشهرية عن مستوي أداء شركتي النظافة والأمن .

- المرور الدوري علي خزانات المياه الرئيسية والفرعية وغسيلها وتطهيرها وتعقيمها

   كل ثلاثة أشهر صيفاً وشتاءً .

- المرور الدوري علي جميع المرافق العامة كهرباء ـ صحي ـ نجاره ـ ستائر..... الخ

  وعمل الصيانة اللازمة لها .

- المرور انتظام علي المنشأة وعمل الصيانة البسيطة لها وطلب إجراء الصيانة الدورية

  للمباني التي تحتاج الي صيانة .

- المرور الدوري علي أجهزة الإطفاء والمساهمة في مليء الفارغ منها وعمل صيانة لما

  يحتاج صيانة منها سواء حنفيات حريف أو طفايات بدره أو طفايات ثاني أكسيد

  الكربون .   

- تنفيذ التكليفات التعليمات الصادرة من السيد الأستاذ/ مدير عام الشئون الإدارية والسيد

 أمين / الجامعة المساعد للشئون الإدارية  والسيد الأستاذ / أمين عام الجامعة في مجال

 عمل الإدارة ورفع تقارير  دورية للرؤساء عن إنجاز الأعمال .

- توفير المواد والأدوات اللازمة للنظافة لكل قطاع من قطاعات الجامعة وصرف ما

  يخص الإدارة العامة منها لنظافة الوحدات التابعة .

- بث روح المودة والمحبة بين أفراد الإدارة ومكافئة المجد ومحاسبة المخطئ دون إفراط أو تفريط  .

- الإشراف علي أعمال شركة الشروق للأمن والحراسة التي تعاقدت معها جامعة

  كفرالشيخ لنظافة الإدارة العامة والكليات والوحدات التابعة وتوظيف قدراتها  للوصول

  إلي أعلي مستوي من النظافة بكافة قطاعات الجامعة علي مدار العام وتوجيه مشرفي

  الشركة وتوزيع عمال النظافة بما تقتضيه مصلحة الجامعة .

- المساهمة في أعمال الحماية المدنية بكامل منشآت الجامعة وتسجيل الملاحظات وإبلاغ

  كل منشآت رسمياً بأوجه القصور بها للعمل علي تلافي هذه الملاحظات .

- المساهمة الفعالة في إحداث ثورة خضراء في جامعة كفر الشيخ بإنشاء أكثر من 100
   ألاف متر مربع مسطحات خضراء ساهمت في وصول الجامعة الي المركز الأول علي
   مستوي الجامعات المصرية في مجال صداقة البيئة والمركز 129 عالمياً وأهم هذه
   المسطحات هي المسطح الطبيعي الكبير أمام مبني الإدارة .

- المسطح الهندسي أمام كلية العلوم - مسطح أمام التطوير - المسطح خلف مدرج فؤاد

  بدر - فسقيات أمام مبني المعامل - مسطح خلف كلية الهندسة - مسطح أمام مبني

 الإدارة العامة (ب) - مسطح أمام كلية الزراعة ومثلث كلية الزراعة - مسطح أمام كلية

 الطب البشري ودوران كلية العلاج الطبيعي مسطح بجوار كلية التربية النوعية - مسطح أمام كلية التجارة وخلف المدينة الجامعية  طالبات - مسطح المدينة طالبات الجديدة - مسطح كلية التربية والطب البيطري .

- العمل علي ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والغاز .

- متابعة مستوي النظافة في الكليات والوحدات التابعة للجامعة وكتابة تقارير .
   متابعة وإبلاغ أمناء الكليات أوجه القصور لديهم والتوصية بمعالجتها .    

- الإشراف علي الأعمال اليومية لرعاية المسطحات الخضراء من زراعة وري وتسميد

  وقص نجيل وتنقية حشائش وتشكيل أشجار وتقليم نخيل ورش مبيدات ... الخ .

- المشاركة في الإشراف والرقابة علي لجنة غسيل خزانات المياه بكامل منشآت الجامعة

 علي مدي شهر كامل كل ثلاث شهور .

- تسكين الإدارة العامة لرعاية الشباب من مقرها بالمدن الجامعية الي مقرها الجديد

  بمدرج فؤاد بدر المساهمة في تأهيل مبني رعاية الشباب ليكون مقراً لحضانة الجامعة

- المساهمة في صيانة المنشآت الجامعية التي تحتاج الي صيانة برفع مذكرات بذلك

  للسلطة المختصة.

- تقديم ومتابعة مذكرات صيانة لمدرجات ( فؤاد بدر - ومدرج 800 - مدرج الشعب )

  وتم الانتهاء من أعمال الصيانة بكل منهم .

- المشاركة في تزيين الجامعة والتجهيز للأعياد القومية والاحتفالات العامة والزيارات

 الرسمية والتجهيز للموترات التي تعقد بالجامعة .

- الإشراف علي نظافة المسطحات الخضراء من مخلفات الطلاب والحشائش الجافة .

- الإشراف علي نظافة الطرق والأرصفة  وتوزيع سلال جمع القمامة علي المسطحات

  الخضراء وبجوار المقاعد وعلي جوانب الطرق . والصناديق بجوار المباني وعلي

   محاور الطرق وحاويات تجمع القمامة علي بعد مناسب من المنشآت مراعاة للبعد

   الأمني موزع علي الموقع العام بالجامعة .

- الإشراف علي سيارة جمع القمامة ومتابعة تفريغ الحاويات مرتين أو ثلاثة مرات يومياً
   حسب الأحوال .

- الإشراف علي نظافة تسليك بلاعات المطر علي الطرق العامة للجامعة وكذلك بلاعات

  ومصارف المطر علي أسطح مباني إدارة الجامعة وكذلك الإشراف علي نظافة أسطح
  الكليات .

- المساهمة في التخلص من الحشائش النامية علي جوانب الطرق وخلف المباني بالموقع

  العام بالجامعة وتأجير المعدات والعمال اللازمة للقيام بذلك .

- الإشراف علي دهان بالدورات أرصفة الطرق بالجامعة.

- الشروع في عمل لوحات إرشادية علي محاور وطرقات الجامعة لتكن دليل للطلاب

  الجدد وللمترددين علي الجامعة وعلي كلياتهم أو أماكن توجههم .

- الإشراف علي إصلاح أي أعطال بمرافق منشآت الإدارة العامة وتقديم المذكرات

  اللازمة لذلك مثل أعطال المياه والصرف الصحي والسباكة والكهرباء والغاز

  والتليفونات والتكييف ودهان الوجهات وغيرها من المرافق والمتابعة حتى إصلاح

  العطل .

- المساهمة في تنظيف أرصفة الجامعة وتنظيف المقاعد ووضع سلال المهملات بجوارها

- نظافة أسوار الجامعة من الملصقات وإبلاغ الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات

 القانونية ضد من يفعل ذلك .

- الإشراف علي أعمال تسكين الإدارات وإعادة تسكين الكليات مثل تسكين كلية التربية

  النوعية من المبني القديم بوسط البلد الي المبني الجديد بالموقع العام بالجامعة .

- نقل وتسكين الإدارة العامة لرعاية الشباب من مقرها القديم بالمدينة الجامعية بنات إلي
   مقره الجديد بمدرج فؤاد بدر . 

- نظافة ونقل وتسكين لكلية الثروة السمكية من المبني القديم بجوار مبني الإدارة العامة

  (أ) الي المبني الجديد وتزويدها بالأثاث اللازم من مخازن الإدارة العامة للمشتريات

  تسكين السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين .

- نظافة المبني المخصص لكلية الحاسبات والمعلومات الجديدة وتزويده الأثاث اللازم

  لتسكين السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين ونقل أجهزة معامل الحاسبات اللازمة

 للكلية .

- تشغيل محطة ري مياه عكرة نفذتها شركة المقاولون العرب بضغط يصل الي 6 بار
   تغطي ري جميع المسطحات الخضراء الحالية ومساحة مماثلة لعشر سنوات قادمة. 

- يوجد شبكة ري بالرش علي كامل المسطحات الخضراء كما يوجد شبكة مياه ومحطة

  مياه عكرة بصدد تشغيلها حالياً يشرف علي تشغيلها إدارة المسطحات الخضراء المزمع

  استحداثها.

- تقديم دراسة شاملة عن إستراتيجية جامعة كفر الشيخ ورؤيتها في مجال السلامة

  والصحة المهنية وتحسين بيئة العمل وهي كالتالي:ـ .

- تقديم دراسة عن تحسين مستوي النظافة بالموقع العام بالجامعة .

- المشاركة الفعالة في لجنة السلامة والصحة المهنية وتحسين بيئة العمل.

 إدارة السكرتارية والمحفوظات

  

ويشغل هذه الإدارة السيد الأستاذ/ شحاتة صبحي شحاتة خليفة


مدير إدارة الخدمات الداخلية