فتح باب التقديم لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2023 – 2024

17/11/2022

أعلنت هيئة فولبرايت مصر عن فتح باب التقديم لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2023 – 2024 (وهو برنامج ممول في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والأمريكية  منذ عام 1949) و يوفر الفرصة للمهنيين المصريين لحضور عام أكاديمي واحد في إحدي الكليات المجتمعية الامريكية لبناء مهارتهم الفنية في المجالات التطبيقية ، وتعزيز قدراتهم الريادية ، وتقوية إجادتهم للغة الإنجليزية ، وتوفير فرص للتدريب المهني والمشاركة المجتمعية في إحدى المجالات المتاحة للتقديم وهي كالاتي:-
_ الزراعة
– التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة
– الصحة و الخدمة الاجتماعية والسلامة العامة.

الهندسة التطبيقية

تكنولوجيا المعلومات

السياحة والفنادق

إدارة الاعمال

وسائل الاعلام

يقدم البرنامج لخريجي المدارس والمعاهد الفنية والكليات التكونولجية كما يمكن للحاصلين علي درجة البكالوريوس أو الليسانس التقديم علي البرنامج بشرط يكون لدي المتقدم عامين من الخبرة العملية كحد أدني في إحدى المجالات المتاحة علي ان يكون هذا المجال مختلف تماما عن مجال تعليمه الجامعي .

المنحة تغطي تكاليف السفر الي ومن الولايات المتحدة الامريكية ومصاريف الدراسة ونفقات التنمية المهنية ونفقات المعيشة والاقامة والتأمين الصحي .

_ اخر موعد للتقديم للبرنامج هو 2 يناير 2023 .

ستقوم الهيئة بعقد ندوات تعريفية خلال تطبيق زووم لتقديم شرح تفصيلي للبرنامج وكيفية ملء استمارة التقديم . لمزيد من التفاصيل عن تواريخ الندوات وكيفية الحضور يرجي زياره الموقع الإلكتروني التالي :

Community College Initiative Program (CCI)

ولمزيد من المعلومات رجاء التواصل معنا علي : 01022527447 او بريد الكتروني cci@bfce.eun.eg  او زيارة موقعنا الالكتروني

 https://fulbright-egypt.org/program/cci