فتح باب التقدم للحصول على منح اليونسكو/اليابان (كيزو أبوتشي)

19/9/2019

 تعلن اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة عن فتح باب التقدم للحصول على منح برنامج الزمالة اليونسكو/ اليابان (كيزو أبوتشي) للباحثين الشباب للعام 2019.  حيث ستمول حكومة اليابان عشر منح بهدف بناء قدرات الباحثين من الدول الأعضاء. وتركز المنح على الأنشطة البحثية في مرحلة الدراسات العليا (ما بعد الماجستير) في المجالات الأربعة الآتية:

- البيئة، مع التركيز على الحد من الكوارث؛
- الحوار بين الثقافات؛
- تكنولوجيا الاتصال والمعلومات ؛
- حل النزاعات بالطرق السلمية.
ومرفق بالاعلان المعلومات التفصيلية حول البرنامج وأهدافه، ومعايير القبول والشروط، والتسهيلات المقدمة، والشروط العامة وإجراءات التقديم. كذلك مرفق طلب التقديم للحصول على المنحة، ونموذج شهادة اللغة الأجنبية، وورقة معلومات بالأوراق المطلوبة. ويحق للجنة الوطنية التقدم بطلبين بحد أقصى للاستفادة من هذا البرنامج. ونظرًا لمحدودية العدد المقدم من المنح فسيتم إختيار أكفء وأنسب المرشحين.
 وتدعو اللجنة الوطنية السادة الراغبين في الترشح على هذه المنح والذين تنطبق عليهم كافة الشروط، إلى استكمال جميع المستندات والأوراق المطلوبة بعناية تامة، وتسليم ملف الترشيح مشفوعًا بخطاب ترشيح جهة العمل، وكذا نسخة بصيغة PDF لملف الترشيح على إسطوانة، في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019 الساعة الواحدة ظهرًا، بمقر اللجنة الوطنية بالعنوان التالي: التوسعات الشمالية، خلف نادي الصيد، مدينة السادس من أكتوبر. 
ولن يلتفت إلى أية ملفات ترد بعد الموعد المحدد، أو لتلك غير المستوفاة لشروط المنحة أو لجميع المستندات المطلوبة. 
الموعد النهائي للتقدم 31  اكتوبر 2019
مع أطيب أمنيات اللجنة الوطنية بالتوفيق والسداد،