الإعلان عن المنح المقدمة للدولة من الحكومة الفنلندية للعام الدراسي 2019 / 2020 طبقًا لاتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي المشترك وبرنامج سيمو

4/12/2018

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا لجمع المادة العلمية اللازمة للحصول على درجة الدكتوراه ، مدة المنح تتراوح من 3 ? 9 شهور ،   مع تقديم الجانب المانح منحة مالية شهرية مبلغ 1500 يورو  ، على أن يبدأ العام الدراسى بفنلندا فى أواخر شهر أغسطس 2019 . 

شروط التقدم للمنحة :

·               أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية  أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات .

·               أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها .

·               ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين .

·               ألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراه بالوطن أكثر من ثلاث سنوات في أول سبتمبر 2019 .

المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة :

·         استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ?  خطاب من جهة العمل موجه للبعثات بالموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أي من المنح أو البعثات الأخرى  ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية .

·         نسخة من خطة البحث ?   نسخة من السيرة الذاتية ?  ملخص رسالة الماجستير  ( باللغة الإنجليزية معتمدة من جهة العمل ) .

·         أصل شهادة  اجتياز المرشح لــــ   79 درجة تويفل دولى  IBT  أو 6.5 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى  . 

·         نسخة من شهادة البكالوريوس ? نسخة من تقدير  سنوات الدراسة ? نسخة من شهادة الماجستير ( باللغة الإنجليزية ومعتمدة  ) .

·         نسخة من استمارة التقدم للمنح مستوفاة ومعتمدة يقوم بنسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بدولة فنلندا بعد التقدم على الرابط التالي  : http://www.studyinfinland.fi/tuition_ fees and_ scholarships/edufi _scholarships/finnish_government_scholarship _pool.

http://www.studyinfinland.fi / how_ to_ apply

·         كما يتم رفع بيانات المتقدم على الموقع الإلكترونى الخاص بقطاع الشئون الثقافية للبعثات فى ذات الوقت والاحتفاظ  بالرقم المرجعى .

·         يتم تسليم المستندات المطلوبة للبعثات في العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ? الدور السابع  حجرة ( 8 ) ولا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق الأميل .

·         أخر موعد لتقديم أوراق الترشيح مستوفاة يوم الأحد الموافق  3/2/ 2019  .