الإعلان عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2019 / 2020 المقدمة للدولة من دولة المجر ( هيئة تمبس ) طبقًا للبرنامج التنفيذي لدرجة الماجستير

4/12/2018

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا لمرحلة الماجستير والمقدمة من دولة المجر  وعددها  ( 20 ) منحة للحصول على درجة  الماجستير  في المجالات المعلن عنها من قبل الجانب المجرى .

شروط التقدم للمنح :

·         أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية -  المعاهد -  الهيئات -  المراكز البحثية . 

·         ألا يزيد سن المتقدم  عن 30 سنة في 1/9/2019 . 

·         أن يشغل المتقدم وظيفة معيدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية  أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات  .

·         ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين قبل 1/9/2019 .

بيانات المنحة المقدمة من الجانب المجرى :  

·         الدراسة بدون رسوم - توفير أماكن للإقامة بالمدن الجامعية - الحق في الخدمات الصحية الأساسية .

·         بدل منحة شهرية ( وفقًا للقواعد المعمول بها فى المجر )  .  

·         المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة .

·         تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) لطلاب الماجستير باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجرى طبقًا للبرنامج التنفيذى وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات .

          يتم التقدم لهذه المنح على الموقع الإلكتروني الخاص بالجانب المجرى وهو : www..stipendiumhungaricum.hu

كما يتم رفع بيانات المتقدم على الموقع الإلكترونى الخاص بقطاع الشئون الثقافية للبعثات فى ذات الوقت والاحتفاظ  بالرقم المرجعى .

·     المستندات المطلوبة لمنح الماجستير :

·         استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها  تاريخ التعيين ) .

·         نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة - نسخة من نبذة عن الحياة العلمية " C.V.   " باللغة الإنجليزية  معتمدة .

·         خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأي منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .

·         صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة البكالوريوس وتقديرات السنوات الأربع .

·         نسحة من استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب المجرى مستوفاه .

·         الرقم المرجعى المسجل بموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات .

·         صورة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات .

·         أصل شهادة  اجتياز المرشح لــــ   70 درجة تويفل دولى   IBT أو 6  درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى .

·         يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ? الدور السابع ? حجرة ( 8 )

·         لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني .   

·         أخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات  :  يوم الأربعاء الموافق   16 / 1  /  2019 .

·         سيتم عقد ورشة عمل فى 10/12/2018 الساعة 10 صباحًا بالعنوان التالى 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى الدور الثانى ? ويوم 11/12/2018 بكلية الألسن بجامعة عين شمس الساعة 10 صباحًا وذلك للرد على جميع الاستفسارات .