الإعلان عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2019 / 2020 المقدمة للدولة من دولة المجر ( هيئة تمبس ) طبقًا للبرنامج التنفيذي للدكتوراه

4/12/2018

 يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا لمرحلة الدكتوراه والمقدمة من دولة المجر  وعددها  ( 15 ) منحة للحصول على درجة  الدكتوراه باللغة الإنجليزية في أى مجال ذات الاهتمام بما فى ذلك مجال الفنون . 

شروط التقدم للمنح :

·         أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية -  المعاهد -  الهيئات -  المراكز البحثية . 

·         ألا يزيد سن المتقدم  عن 32 سنة في 1/9/2019 . 

·         أن يشغل المتقدم وقت الإعلان وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية  أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات  .

·         ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين قبل 1/9/2019 .

·         ألا يكون قد مضى على تسجيل المرشح للدكتوراه  بالوطن أكثر من عام ونصف عند التقدم للمنحة .

بيانات المنحة المقدمة من الجانب المجرى :  

·         الدراسة بدون رسوم - توفير أماكن للإقامة بالمدن الجامعية - الحق في الخدمات الصحية الأساسية .

·         بدل منحة شهرية ( وفقًا للقواعد المعمول بها فى المجر )  . 

·         المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة .

·         تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) لطلاب الدكتوراه باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجرى طبقًا للبرنامج التنفيذى وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات .

·      لا تتحمل البعثات أى نفقات للأسرة طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017 .

             يتم التقدم لهذه المنح على الموقع الإلكتروني الخاص بالجانب المجرى وهو : www..stipendiumhungaricum.hu

كما يتم رفع بيانات المتقدم على الموقع الإلكترونى الخاص بقطاع الشئون الثقافية للبعثات فى ذات الوقت والاحتفاظ  بالرقم المرجعى .

المستندات المطلوبة لمنح الدكتوراه  :

·         استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها  تاريخ التعيين ) .

·          نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة - نسخة من نبذة عن الحياة العلمية " C.V.   " باللغة الإنجليزية معتمدة .

·         خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأي منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .

·         صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة البكالوريوس وتقديرات السنوات الأربع ?  صورة طبق الأصل من شهادة الماجستير ?  نسخة من ملخص رسالة الماجستير معتمدة 

·         نسخة من استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب المجرى مستوفاه .

·         الرقم المرجعى المسجل بموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات .

·         صورة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات .

·         أصل شهادة  اجتياز المرشح لــــ   79 درجة تويفل دولى  IBT  أو 6.5 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى  . 

·         يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ? الدور السابع ? حجرة ( 8 )

·         لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني .   

·         أخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات  :  يوم الأربعاء الموافق   16 / 1  /  2019 .

·         سيتم عقد ورشة عمل فى 10/12/2018 الساعة 10 صباحًا بالعنوان التالى 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى الدور الثانى ? ويوم 11/12/2018 بكلية الألسن بجامعة عين شمس الساعة 10 صباحًا وذلك للرد على جميع الاستفسارات .