يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا لمرحلة الدكتوراه والمقدمة من دولة المجر وعددها ( 15 ) منحة للحصول على درجة الدكتوراه باللغة الإنجليزية في أى مجال ذات الاهتمام بما فى ذلك مجال الفنون .
شروط التقدم للمنح :
· أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية - المعاهد - الهيئات - المراكز البحثية .
· ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة في 1/9/2019 .
· أن يشغل المتقدم وقت الإعلان وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات .
· ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين قبل 1/9/2019 .
· ألا يكون قد مضى على تسجيل المرشح للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف عند التقدم للمنحة .
بيانات المنحة المقدمة من الجانب المجرى :
· الدراسة بدون رسوم - توفير أماكن للإقامة بالمدن الجامعية - الحق في الخدمات الصحية الأساسية .
· بدل منحة شهرية ( وفقًا للقواعد المعمول بها فى المجر ) .
· المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة .
· تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) لطلاب الدكتوراه باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجرى طبقًا للبرنامج التنفيذى وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات .
· لا تتحمل البعثات أى نفقات للأسرة طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017 .
يتم التقدم لهذه المنح على الموقع الإلكتروني الخاص بالجانب المجرى وهو : www..stipendiumhungaricum.hu
كما يتم رفع بيانات المتقدم على الموقع الإلكترونى الخاص بقطاع الشئون الثقافية للبعثات فى ذات الوقت والاحتفاظ بالرقم المرجعى .
المستندات المطلوبة لمنح الدكتوراه :
· استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها تاريخ التعيين ) .
· نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة - نسخة من نبذة عن الحياة العلمية " C.V. " باللغة الإنجليزية معتمدة .
· خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأي منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .
· صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة البكالوريوس وتقديرات السنوات الأربع ? صورة طبق الأصل من شهادة الماجستير ? نسخة من ملخص رسالة الماجستير معتمدة
· نسخة من استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب المجرى مستوفاه .
· الرقم المرجعى المسجل بموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات .
· صورة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات .
· أصل شهادة اجتياز المرشح لــــ 79 درجة تويفل دولى IBT أو 6.5 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى .
· يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ? الدور السابع ? حجرة ( 8 )
· لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني .
· أخر موعد لتقديم المستندات لإدارة البعثات : يوم الأربعاء الموافق 16 / 1 / 2019 .
· سيتم عقد ورشة عمل فى 10/12/2018 الساعة 10 صباحًا بالعنوان التالى 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى الدور الثانى ? ويوم 11/12/2018 بكلية الألسن بجامعة عين شمس الساعة 10 صباحًا وذلك للرد على جميع الاستفسارات .