المملكة المتحدة تقدم منح دراسية للشباب المصرى المتميز لدراسة درجة الماجستير من خلال برنامج تشيفنج

19/9/2016

ان برنامج التشيفنغ هو برنامج حكومة المملكة المتحدة للمنح الدراسية ، وتموله حكومة المملكة المتحدة من خلال وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث. ويتم تقديم المنح الدراسية للخريجين من جميع انحاء العالم ومنهم مصر لدراسة درجة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي موضوع وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على ان يكون المتقدم ممن لديهم مهارات القيادة ولديه خبرة عملية سنتين على الاقل و كذلك القدرة على صناعة القرار.

وتوفر المنحة الدعم المالي لدراسة درجة الماجستير فى واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة و يشمل الدعم مصاريف الدراسة و كذلك دعم شهرى كمصاريف للاعاشة  ، وتذاكر السفر من وإلى مصر.

وعلى المتقدم ان يستوفى شروط التقدم و هى :

-ان يكون المتقدم مصرى الجنسية على ان يعود الى مصر فور انتهاء الدراسة ،

- ان يكون حاصلا على درجة الليسانس او البكالوريوس ،

-ان يكون لديه خبرة عملية سنتين على الاقل ،

-أن يكون لديه القدرة على تلبية متطلبات الحد الادنى للمنحة فى اللغة الإنجليزية ، و هو:

· امتحان IELTS Academic  والحصول على درجة 6.5

 (على المتقدم ان يرتب لحجز امتحان اللغة الانجليزية فى وقت مبكر بحيث اذا تم اختياره عليه ان يقدم نتيجة الامتحان قبل منتصف شهر يونيو2016  . كما يجب على المتقدم ايضا  التأكد من الدرجة المطلوبة الخاصة بالجامعة و ذلك خلال موقعها الالكترونى)

-أن يكون قادرا على الحصول على عرضا غير مشروط  (unconditional offer letter)  من إحدى الجامعات البريطانية . و يجب على المتقدم ان يقوم بتحديد ثلاث جامعات و ترتيبهم حسب الاولوية و لا يمكن تغيير هذا الترتيب بعد تقديم استمارة المنحة. كما يجب على المتقدم زيارة موقع الالكترونى للجامعة التى يرغب الدراسة بها و ذلك لمعرفة مواعيد تقديم الاستمارة و شروط الالتحاق الخاص بالجامعة . كما يمكنكم ايضا زيارة الموقع الالكترونى : www.educationuk.org    لمزيد من المعلومات عن الدراسة فى المملكة المتحدة .

 -أن يكون قادرا على الحصول على التأشيرة الصحيحة.

هذا و قد بلغ عدد من حصل على المنحة فى العام الدراسي 2018/2017 سبعون مصريا .

و يمكن التقدم للمنح الدراسية لعام 2017 - 2018 من 8 اغسطس وحتى 8 نوفمبر عن طريق الموقع الالكترونى :www.chevening.org/apply 

وينبغي على مقدمي الطلبات قراءة الإرشادات الموجودة على الموقع ويكنكم معرفة المزيد عن برنامج المنح عن طريق زيارة الموقع الالكترونى : www.chevening.org

كما يمكنكم الاتصال من خلال البريد الالكترونى : nevine.sharaf@fco.gov.uk