جامعة كفر الشيخ تحتل المرتبة الثانية في النشر الدولي

27/7/2016

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن حصول جامعة كفرالشيخ، على المرتبة الثانية بعد جامعة بني سويف في النشر الدولي بمعدل 0.24 لكل باحث، ثم جامعة القاهرة في المرتبة الثالثة بمعدل 0.23 لكل باحث، حيث تم حساب معدل النشر الدولي وفقًا لتعريف الباحثين من قبل اليونسكو وOECD وحساب عدد الأبحاث الدولية وفقا لقاعدة البيانات الدولية Scopus.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ: جاء مركز بحوث وتطوير الفلزات في المرتبة الأولى من بين المراكز البحثية بمعدل نشر دولي 0.73 لكل باحث وهو أعلى معدل نشر في مصر، ثم مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بمعدل 0.67 لكل باحث ثم في المرتبة الثالثة معهد بحوث البترول بمعدل نشر دولي 0.56 لكل باحث.

وأكد "القمري" على حرص الجامعة الدائم على تحفيز أعضاء هيئة التدريس على زيادة معدلات النشر الدولي في الدوريات والموسوعات العلمية المصنفة دوليًا وذلك في كافة التخصصات العلمية وخاصة أن الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا لمنظومة البحث العلمي.

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ، أن حصول الجامعة على المرتبة الثانية يؤكد على سمعتها الأكاديمية المميزة بين الجامعات في الداخل والخارج التي استطاعت أن تحققها في سنوات قليلة هي عمر نشأتها ، مشيرًا إلى أن الجامعة لها مكانة متميزة بين الجامعات المصرية والعربية والإفريقية .