برنامج رواد وعلماء مصر

5/9/2023

 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدأ برنامج رواد وعلماء مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والتي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC). ويهدف هذا البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاع الحكومي، وغير الحكومي، والجامعات المصرية والأهلية، والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

تم إطلاق "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع العام والذي يعتبر مكونً أساسياً للانضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، والجامعات الحكومية والأهلية، ومراكز البحث العلمي.  

و نحث جميع الجهات الحكومية علي إستكمال المعلومات المطلوبة في النموذج والتوقيع عليه وإرساله كإجراء غاية في الأهمية لإبداء جدية التقديم و ايضاً نرجو إرسال النموذج في موعد أقصاه 18 سبتمبر 2023 علي البريد الإلكتروني التالي: USAIDEGPioneers1@aucegypt.edu

ملحوظة: يتسنى للكوادر العاملة بهذه الجهات التقديم على الفرص المتاحة ببرنامج رواد وعلماء مصر، حيث لن يتم الالتفات لأي طلب فردي من أي موظف ينتمي لوزارة/ هيئة/ جامعة/ مركز بحثي لم تقم بتقديم نموذج إبداء الرغبة في الالتحاق بالبرنامج.

لاستيفاء النموذج اضغط هنا