ندوة عن الإسعافات الأولية والتعامل مع المواقف الصعبة

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماجد القمري نظمت كلية الألسن بالتعاون مع كلية التمريض اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان الإسعافات الأولية والتعامل مع المواقف الصعبة.

تضمنت الندوة التعريف بأهمية المسعف والدور الذي يقوم به في اللحظات الحرجة كما تناولت شرحا لأهمية الإسعافات الأولية والحالات الطارئة وكيفية التعامل معها.

وتحدث الدكتور هيثم عبد الحميد عن مفهوم الإسعافات الأولية وأهدافها وأهميتها ومحتويات حقيبة الإسعافات وكيفية تقديم الإسعافات الأولية لحالات إنعاش القلب والرئة والأزمة القلبية واللدغات بأنواعها والتواء المفاصل والكدمات والاختناق والخدوش  بالإضافة إلى الفحوصات الواجب إتباعها وقواعد التصرف في الحالات الطارئة وخطوات الإنعاش الطبي الابتدائي، كما تم خلال الندوة استعراض القواعد العامة في الإسعافات الأولية.

أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماجد القمري أن الجامعة تدرك جيدا دورها للمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع من خلال إعدادا لأبحاث العلمية وتقديم التعليم وتنظيم العديد من البرامج والأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمع.

وأوضح القمري أن هذه الندوة تأتي ضمن خطة الوعي والتدريب للأمن والسلامة بالجامعة، والتي تتضمنها برامج التوعية التي تنظمها الجامعة بهدف رفع الوعي الصحي للطلاب والعاملين وضمن الجهود التي تبذلها الجامعة لتطوير مهارات وأداء الطلاب والعاملين لتعزيز مهاراتهم وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وإسعافها بطريقة صحيحة لحين تلقي المصاب الرعاية الطبية المتخصصة.

 

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ