منح دولية مقدمة من منظمة اليونسكو للباحثات من الشباب في مجال علوم الحياة

تعلن اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة عن المنح الدولية التي تقدمها منظمة اليونسكو للباحثات من الشباب في علوم الحياة واللاتي يتصفن بالتميز والنشاط البحثي في مجال علوم الحياة.

ويشترط في المرشحات أن تكون من الحاصلات على درجة الدكتوراه والعاملات بالبحث في مجال علوم الحياة التي تشمل : الأحياء – الكيمياء الحيوية – التكنولوجيا الحيوية – الزراعة – الطب – الصيدلة – الفسيولوجي

وسيتم رفض البحوث التي تتطلب إجراء تجارب على الحيوانات ، كما أن المقترحات البحثية في مجال بحوث التجميل لن تحظى بالقبول ولابد أن تتوافر الشروط العامة في المتقدمات للحصول على المنحة :

§          إلا يزيد عمر المرشحة عن 35عاماً ( إلا يكون تاريخ المرشحة قبل يناير 1977)

§          تعطى الأولوية للمرشحات الحاصلات على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في مجال علوم الحياة ، كما أن الفرصة متاحة أيضاً لطالبات الدكتوراه أو ما يعادلها.

§          أن تجيد المرشحة قراءة وكتابة لغة الدراسة المتعامل بها في الدول المقترحة للدراسة.

§          أن تتمتع المرشحة بصحة جيدة بدنياً وعقلياً..

§          ألا تكون في سبيلها للحصول على منحة أخرى للمشروع غير المنحة المقدمة من اليونسكو.

علماً بأن أقصى مدة للمنحة هو 12شهر بقيمة مالية لا تزيد عن 20 ألف دولار أمريكي ويمكن أن تمتد المنحة ل12 شهر أخرى بقيمة ماليه تصل إلى 20الف دولار أخرى وذلك بناء على طلب المرشحة وبموافقة اللجنة المختصة

كما ينبغي أن يكون مرفقاً بالطلبات المقدمة كل الوثائق المطلوبة الموضحة في الاستمارات الخاصة بالمنحة ، على أن تتضمن الطلبات المقدمة ما يلي:

§          الاستمارة الخاصة بمنحة اليونسكو مستوفاة باللغة الانجليزية أو الفرنسية على أن تكون من نسختين ، مع صورتين حديثتين.

§          البريد الالكتروني للمرشحة.

§          نسختان طبق الأصل من الشهادات التي حصلت عليها المرشحة، مع ما يثبت حصول المرشحة على درجة الدكتوراه أو ما يثبت أنه طالبة دكتوراه.

§          قائمة بالأبحاث المنشورة إن وجدت0

§          خطاب توصية من أحد الأفراد الذين هم على معرفة بالعمل البحثي للمرشحة.

§          خطاب قبول من المعهد المضيف للمرشحة على أن يتضمن هذا الخطاب إسم المشرف الأكاديمي وتاريخ ومدة البحث واستعداد المعهد المضيف لتوفير التسهيلات اللازمة التي تطلبها المرشحة في مجال التخصص.

§          شهادة إيجاد لغة الدولة محل الدراسة.

§          إرفاق المقترح المفصل للمشروع البحثي بحد أقصى صفحتين باللغة الانجليزية أو الفرنسية.

ولمزيد من التفاصيل وللاطلاع على الشروط يمكن زيارة الموقع الالكتروني التالي:

www.unesco.org/en/fellowships//oreal

علماً بأن أخر موعد لتلقى الأوراق المطلوبة هو: قبل 20مايو 2011

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ