النشرة الإعلامية الأولي

الزميل الفاضل

تسعي إدارة الجامعة ممثلة في إدارة الدراسات العليا والبحوث في الخروج بالبحث العلمي وبرامج الدراسات العليا من نفق الدراسات الأكاديمية البحتة والاستفادة الشخصية الضيقة لصاحب البحث إلي مجال أوسع للاستفادة والإفادة العامة وذلك من خلال استثمار الجهد والوقت والمال فيما تم من إنجازه من أبحاث ودراسات علمية من قبل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة في محاولة لإخراج هذه الأعمال إلي حيز التطبيق العلمي ما أمكن – ولكي يتحقق ذلك الهدف نلتمس تعاونك معنا من خلال:

  1. الاهتمام الجيد في تعبئه حقول الاستمارة الأستبيانية المرفقة والتفاعل مع الهدف المنشود من هذا العمل.
  2. اقتراح موضوعات بحثية تعتمد علي تعاون متبادل مع تخصصات مختلفة علي أن تكون خطة الدراسة تهدف إلي معالجة احدي اهتمامات البيئة أو المجتمع الإنتاجي ( زراعي – صناعي - ... الخ) بإقليم الجامعة بشكل خاص والمجتمع القومي بشكل عام.
  3. السعي الدائب في التعرف علي طبيعة المجتمع الإنتاجي والبيئي لإقليم الجامعة حثي نستطيع تحقيق البند السابق.
  4. التكرم بإمداد القائمين علي هذا الجهد بمقترحات وأفكار تفيد في تحقيق ربط البحث العلمي بالنواحي التطبيقية في شتي جوانب حياتنا.

الزميل الفاضل اعلم أن تفاعلك معنا بتعاونك ومقترحاتك وأفكارك التي سوف تصب في هذا الاتجاه سوف تكون الوقود الذي سوف يدير عجلة التطوير وسوف تؤخذ أرائك بعين الاعتبار وذلك في وضع الرؤية المستقبلية لبرامج الدراسات العليا والبحوث بالجامعة والتي نطمح أن تأخذ منحي تطبيقي يكسبها صبغة خاصة كجامعة ناشئة ومميزة تسعي لخدمة الإقليم وأبنائه من خلال إكسابهم مهارات وثقافات في النواحي التطبيقية تهيئهم لإقامة مشروعات وأعمال توفر لهم فرص للعمل ومجال للرزق والعيش الكريم.
ملاحظة:
للتواصل معنا نشعرك زميلنا العزيز بأن إدارة الدراسات العليا والبحوث بالجامعة برئاسة سعادة نائب رئيس الجامعة قامت بتشكيل لجنة خاصة بهذا العمل تضم زملاء من مختلف كليات الجامعة يقومون بهذا الجهد تطوعاً أملاً في تحقيق نجاح يعود علينا جميعا بالنفع بأذن الله وعلية يمكن الاتصال بعضو اللجنة من خلال الأستاذ الدكتور وكيل الكلية للدراسات العليا بكليتك وشكراً.