«الوطنية لليونسكو»: فتح باب التقدم لنيل جائزة «فيليكس هوفويت بوانيي» للسلام 2022

2/2/2022

 تلقى د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبدالباري، الأمين العام للجنة الوطنية، حول فتح باب الترشح لنيل جائزة اليونسكو «فيليكس هوفويت بوانيي» للسلام لعام 2022.

وأشار التقرير إلى أن هذه الجائزة تأسست عام 1989؛ بهدف تكريم الأفراد الأحياء والهيئات أو المؤسسات العامة أو الخاصة التي قدمت مساهمة كبيرة في تعزيز السلام أو السعي والحفاظ عليه، بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي لمنظمة اليونسكو.

وأضاف التقرير أن هذه الجائزة تمنح كل عامين لمرشح واحد أو أكثر، وتبلغ قيمتها 150 ألف دولار (مائة وخمسون ألف دولار أمريكي)، تقسم بالتساوي بين الفائزين «بحد أقصى 3 فائزين».

وأوضح التقرير أن أهم شروط الحصول على هذه الجائزة: تقديم إسهامات كبيرة في تعزيز السلام أو صونه أو الحفاظ عليه، بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة ودستور اليونسكو، وتمتع المرشحين بسمعة دولية، والتزام المرشحين بميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي لمنظمة اليونسكو، وأن يكون عملهم في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز ثقافة السلام، بغض النظر عن أي اعتبارات عرقية أو سياسية أو دينية.

وأضاف التقرير أنه يجب على المتقدمين لنيل هذه الجائزة موافاة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بنسخة من المشروع المقدم لنيل الجائزة، على أن ترسل الأوراق المطلوبة إلى اللجنة الوطنية من خلال البريد الإلكتروني الموضح أدناه في موعد غايته 10 فبراير 2022.

gypt.natcom@gmail.com

Egnatcom@egnatcom.org.eg

جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ