فوز عضو هيئة تدريس بجائزة العام في الكيمياء الخضراء

11/11/2019

حققت الجامعة إنجاز جديد يعتبر الأول من نوعه من خلال فوز الدكتور ساره عبد الحميد مدرس طب النانو بمعهد علوم و تكنولوجيا النانو بالجامعة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء باختيار من لجنه تحكيم ممثله من منظمه اليونسكو - منظمه الIUPAC و شركه فوساجرو الروسية .

وتمثل الشهادة اعترافا بالدور العلمي والتكنولوجي الذي تقدمه جامعة كفر الشيخ وهي جائزة رفيعة المستوي يتقدم لها باحثين علي مستوي العالم بمشاريع بحثيه في مجال الكيمياء الخضراء ويتم اختيار المشروعات الحاصلة علي أعلي تقدير  ويتم قبول فقط 5?من المشروعات المتقدمة.

وتعد ساره عبد الحميد أول عضو هيئه تدريس من الجامعة تحصل عليها و تتمثل الجائزة في صوره تمويل المقترح البحثي المختار علي مدار عام من بدء المشروع.

و تم تكريم الباحثة بمقر اليونسكو في باريس بحضور ممثلي اليونسكو ايوباك - رئيس مجلس إدارة شركه فوساجرو والمكتب الثقافي المصري في فرنسا .

وثمنت الجهة العالمية المانحة للشهادة جهود الباحثة وقيمة البحث واعتبرته إنجاز مستحقا ويعبر عن الجهد المبذول من قبل الباحثة  . 

وعبرت الدكتورة ساره عبد الحميد عن سعادتها بهذا الإنجاز وقدمت الشكر للأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على جهده ودعمه المستمر في  نجاحات الجامعة المتواصلة .

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة عن سعادته  لتحقيق هذه الجائزة مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز المستحق كان وراءه عمل متميز قدم جهودًا مشكورة  حتى  تحقق له هذا الإنجاز بكل جدارة و استحقاق مؤكدا أن الجائزة تأتي تشجيعاً للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم في خدمة البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع

 

جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ