الصفحة الرئيسية


 مخلص المشروع:

·         محافظة كفرالشيخ بشمال الدلتا تعد من أكبر المحافظات بالجمهورية من حيث المساحة وعدد السكان وتعد من اكثر المحافظات تسجيلا لأعلي معدلات لأمراض مزمنة مثل امراض الكبد والفشل الكلوي بالإضافة الي الزيادة المستمرة بمرضى الأورام وامراض الدم والنخاع العظمي.

·         ينفرد قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بتقديم خدمات شاملة فى مجال التحاليل الطبية (تشخيصية , و بحثية ) و يقدم المعمل خدماته لمرضى مستشفى كفر الشيخ الجامعي بالإضافه الي العيادات الخارجية كما يقدم خدمات تعليمية و تدريبية متخصصة لطلبة الدراسات العليا بالقسم و الأقسام الآخرى.

·         تقوم وحدة امراض الدم بالمعمل بتقديم الخدمات التشخيصية المطلوبة لمرضي امراض الدم بمحافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة وبذلك تغطي الخدمة مايقرب من خمسة ملايين نسمة وبالإشارة الي المعدلات المرتفعه من اورام الدم والنخاع العظمي بالمحافظه كذللك تفشي الإصابة بالإلتهاب الكبدي الوبائي سي والتليف الكبدي مما يصاحبه من تضخم الطحال والحاجه الي تحليل البذل النخاعي قبل اجراء عملية إزالة الطحال كذلك ارتفاع نسبة االصابة بأورام الغدد الليمفاوية بين مرضي االتتهاب الكبدي الوبائي سي فإن الخدمات المقدمة من خلال وحدة امراض الدم تساهم بشكل كبير في العملية التشخيصية والعلاجية اللازمة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

·         معمل التدفق الخلوي يمثل جزء رئيسي من العملية التشخيصية لمرضي اورام الدم وبتطوير المعمل نسعي الي توفير الخدمة بطريقة فورية للمرضي وتوفير الوقت والجهد المبذول في ارسال العينات او المرضي لمحافظات آخري مما يؤثر سلبا علي المريض وتأخير العلاج.

·         سيكون معمل التدفق الخلوي بكلية طب كفرالشيخ معمال رائدا فى مجال التصنيف المناعي الظاهرى المستخدم في تشخيص و متابعة مرضي سرطان الدم فى و سط الدلتا حيث سيصبح معمل مركزى يستقبل عينات من الكثير من المعامل والمستشفيات.

·         يهدف هذا المشروع الى أن يُعتمد معمل التدفق الخلوي من هيئة معترف بها عالميا بنهاية الفترة المحددة وذلك عن طريق وضع خطة استراتيجية محددة زمنيا تنتهى بحصول المعمل على الإعتماد واتباع طرق ادارة الجودة من خلال اتباع منهجية علمية وذلك بهدف: -

-تحقيق رسالة الجامعة كمؤسسة حكومية مستقلة تهدف الى تحقيق الجودة والتميز فى التعليم والبحث وخدمة المجتمع.

-دعم الدراسات العليا والبحوث وفق آفاق جديدة للبحث للإرتقاء بمستوى الرسائل العلمية والبحثية للماجسيتر والدكتوراه.

المدير التنفيذي للمعمل:

إسم المدير التنفيذي: أ.د/ نهلة عبدالعزيز نصير

الوظيفة الحالية:استاذ ورئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية

العنوان: برج الصفوة، ابراج المحاربين الجديدة، كفر الشيخ

الرمز البريدي – المدينة:33511

تليفون: 2470144000     المحمول: 21226488729     الفاكس:2470111614

البريد الإلكتروني:

nahlanosair@yahoo.com

 


جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ