لجنة الاتحادات الطلابية والأسر

 

 

حيث تمثل كل أسرة مجموعة من الطلاب يتوافر الألفة والترابط ويتم ممارسة العديد من الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية وبناءاً على ذلك فإن لجنة الأسر بالكلية تختص بالآتى

1-      تشجيع تكوين الأسر الطلابية بالكلية ودعم نشاطها.

2-      تنظيم برامج لقاءات الأسر بالكلية وخارجها من كليات الجامعة المختلفة.

 

ومن أهم أنشطة لجنة الأسر بالكلية:

·         دعم وتنمية روح الأخوة والترابط بين الطلاب.

·         الإعلان عن تجديد وتسجيل الأسر بقسم رعاية الشباب بالكلية.

·         إقامة الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية بين أسر الكلية.

·         الاشتراك فى الدورى الثقافى والرياضى لأسر كليات الجامعة والتى تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

·         إقامة مسابقة للطالب والطالبة المثالين بين طلاب الأسر بالكلية.

·         إقامة الرحلات الثقافية والترفيهية إلى المناطق السياحية المختلفة.

مراحل تكون الأسرة:

1. يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الجامعى على أن يكون آخر موعد لاعتماد الأسرة من الجامعة شهر ديسمبر من كل عام ولا يجوز لأى أسرة مزاولة نشاطها إلا بعد صدور قرار باعتمادها من الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة أو الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

2. يتقدم الطالب مقرر الأسرة ومعه طالب ممثل عن كل فرقة دراسية بالكلية إلى أحد الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بطلب رغبتهم

       فى تكوين أسرة بريادة سيادته ومرفق به أهداف الأسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة.

3. يتم عرض هذا الطلب على الأستاذ الدكتور/ رائد لجنة الأسر بالكلية للموافقة على الأسرة.

4. يقدم الطلب بعد الدراسة إلى السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية لموافقة سيادته على هذا الطلب.

5. فى حالة موافقة سيادته على تكوين الأسرة تبين الآتى:

·         يعلن قسم رعاية الشباب بالكلية عن قيام الأسرة لجميع الطلاب من خلال لوحة الإعلانات وفى أماكن التجمعات الطلابية وذلك فى مدة أقصاها أسبوع من تاريخ موافقة أ.د/ عميد الكلية.

·         يتقدم الطالب الذى يرغب فى الانضمام للأسرة شخصياً (بطلب اشتراك) لقسم رعاية الشباب يوضح فيه الاسم والفرقة  الدراسية والعنوان  ويعتمد من شئون الطلاب بالكلية ولا يجوز للطالب الانضمام لأكثر من أسرة.

·         يتشرط فى الطالب المتقدم للانضمام للأسرة أن يكون من الطلاب المنتظمين الذين ينطبق عليهم شروط عضوية  الاتحاد  والمسدد لرسوم الاتحاد.

 6. تعتمد الأسماء من أ.د/ عميد الكلية وترسل جميع الأوراق الخاصة بالأسرة لاعتمادها من الجامعة ولا تقوم الأسرة بمزاولة نشاطها إلا بعد الاعتماد من الجامعة.

7. الأسرة التى تخل بالبرنامج المحدد لنشاطها أو مخالفة اللوائح المنظمة للعمل الطلابى يكون من حق أ.د/ عميد الكلية أو إدارة الجامعة وقف نشاطها أو إلغاء تشكيلها.

 و  فى نهاية العام الدراسى تعد كل أسرة تقريراً عن نشاطها ويعتمد من أ.د/ رائد الأسرة ورائد لجنة السرة الطلابية  والأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.

 

>