رئيس الجامعة والمستشار الثقافي المصري يلتقيان بالباحثين المصريين المبتعثين في اليابان

 

التقى رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري في مستهل زيارته لليابان وبحضور المستشار الثقافي المصري في اليابان الدكتور هاني الشيمى اليوم الثلاثاء بالطلاب والباحثين المصريين المبتعثين لكل من جامعة تسكوبا والمعاهد البحثية في تسكوبا.

  ورحب رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي عقد في المعهد الوطني لعلوم المواد في تسكوبا، بالمبتعثين ، وأشار إلى أهمية التعاون العلمي والثقافي والتقني مع اليابان وجدوى ارسال المبتعثين اليها حيث أن لديهم رغبة صادقة للتعاون ومتميزين في مجال التقنيات المتطورة والمواد الجديدة.

وحث القمري المبتعثين على ضرورة المثابرة والاجتهاد والتميز والاستفادة من هذه الفرصة لما لها من مردود ثقافي لبناء قدراتهم وزيادة مهارتهم لتزداد إنجازاتهم، وخاصة البحثية، وتتنامى إبداعاتهم وابتكاراتهم لكى يكونوا قيمة مضافة للتعليم العالي في مصر والمساهمة في دعم خطة الدولة في التنمية التكنولوجية. أيضا تم توضيح التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر وجهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

 وقد ألقى المستشار الثقافي المصري كلمة تشجيعية للطلاب وأوضح الجهود التي يبذلها المكتب الثقافي المصري في طوكيو لتسهيل أمور الطلاب في اليابان في ظل توجيهات الرئيس السيسي.

وأشاد الشيمي بجهود المبتعثين وطالبهم بضرورة التواصل مع المكتب الثقافي في طوكيو ، وبعد ذلك تم الحوار مع المبتعثين للإجابة على استفساراتهم، ثم تناول الجميع بعض المأكولات والمشروبات التي أعدها المبتعثين بهذه المناسبة.

 

 

 

 

 

 

 



أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ