وفد من جامعة كاجوشيما اليابانية يزور الجامعة

 

 

 في إطار اتفاقية التبادل العلمي والثقافي بين جامعة كفرالشيخ وجامعة كاجوشيما اليابانية، استقبل الأستاذ الدكتور/ حسن يونس نائب رئيس جامعة كفرالشيخ للدراسات العليا والبحوث- وفد مكون من: البروفيسور يوشي يامازاكى-رئيس قسم طب أسنان الأطفال بجامعة كاجوشيما، البروفيسور هيديوساتو-أستاذ بقسم طب أسنان الأطفال بجامعة كاجوشيما، والبروفيسور ماكيكو ساتو أستاذة بقسم طب أسنان الأطفال بجامعة كاجوشيما.

وقد زار الوفد المعامل وقاعات المحاضرات والعيادات الخارجية بكلية طب الفم والأسنان، والتقوا بطلاب الكلية كما ألقى السادة الضيوف محاضرتين للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، حول الجديد في طب أسنان الأطفال الذي بدأ كفرع مستقل من طب الأسنان في نهاية القرن الثامن عشر و يعد طبيب أسنان الأطفال ملماً بكافة مجالات طب الأسنان بشكل عام كونه مختصاً بفئة عمرية معينة. كما تناول الأساتذة أهمية التوعية بأهمية التغذية الصحيحة للأطفال كوقاية لأسنانهم. وتم التباحث مع السيد الأستاذ الدكتور عميد كلية طب الأسنان نحو التعاون المستقبلي بين الكليتين في إطار اتفاقية التعاون بين الجامعتين، التى عبر الوفد عن سعادته بها مع العمل على زيادة التعاون المستقبليكما زار الوفد مستشفى كفرالشيخ الجامعى ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو وكلية طب الفم والأسنان.

وقد أعرب السادة الضيوف عن مدى سعادتهم بالمستوى العلمي الراقي للجامعة من مباني ومعامل وطرق وساحات للطلاب وكذلك مستوى الخدمات الصحية المقدم للمرضى، والتجهيزات العالمية الموجودة في المستشفى الجامعي دون المبالغة أنها تحاكى مستوى المستشفيات العالمية الموجودة في طوكيو، كذلك أشاد الوفد بالتقدم التقني الموجود بالمعهد في مجال تخصص علوم النانو في الطب والهندسة والعلوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ