زيارة الوفد الإندونيسى بجامعة كفر الشيخ


الدكتور/فهمى لقمان المستشارالتربوى والثقافى لسفارة أندونيسيا والدكتور/مخلصان جمال الدين  مساعد المستشارالتربوى والثقافى، الدكتور/توفيق رحمان مساعدالمستشارالتربوى والثقافى، وذلك لبحث التعاون المشترك بين البلدين ،حيث وجه السيد المستشار دعوة للسيد أ.د/رئيس الجامعة لحضور "" الملتقى الفكرى بين رؤساء الجامعات المصرية والاندونيسية لتأسيس فرق  العمل المشتركة  "" وذلك  يوم الخميس الموافق 18/9/2014م  وبحضور وزراء التعليم بين البلدين لبحث أوجه التعاون فى مجال التعليم ومجالات تطوير التعليم والتعاون فى مجال البحث العلمى المشترك بين جامعة كفر الشيخ والجامعات الاندونيسية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وأيضا يؤكد المؤتمر على أهمية التعاون العلمى المشترك بين إندونيسيا والجامعات المصريةبالإضافة إلى النشر العلمى ودعم  القضايا الثقافية .

وقد أتفق الطرفان على النقاط التعليمية والثقافية وتبادل الطلاب بين الجامعة والجامعات الاندونيسية  فى مجال البحوث المتقدمة فى الطاقة والمياة.

وقد أكد أ.دماجد القمرى على أهمية التعاون فى مجال الزراعة وإستخدام  التقنيات الحديثة وأيضا الزراعة بدون تربة والمحميات، والزراعة  بإستخدام المياة المالحة،

وايضا التعاون فى مجال تحلية مياه البحر  بإستخدام النانو تكنولوجى والطاقة المتجددة وطاقة الرياح  التى تدخل من ضمن إهتمامات الجامعة .

كما أكد سيادته على أهمية  دعم  النشر االعلمى  المشترك وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة بين البلدين وأيضا تعليم اللغة العربية بكلية الاداب للطلا ب الأ ندونيسين خاصة وأن محافظة  كفر الشيخ  تتميز  بالإستقرار الأمنى وليس لدينا أى مشاكل أمنية .

كما أشار سيادته إلى ضرورة التعاون المشترك  فى مجالات الأنشطة الرياضية والإجتماعية ،حيث أن الجامعة تضم ملاعب مجهزة على الطراز العالمى وأيضا تمتاز بالمساحات الخضراء الواسعة بها التى تساهم فى دعم العملية التعليمية والأنشطة الرياضية المختلفة.

وقد أشار سيادته على أن الجامعة تعمل على توفير السكن الملائم  للطلاب الوافدين كما تقوم بتقديم وتوفير الخدمات الصحية  لهم من خلال مستشفى الطلبة بالإضافه إلى المستشفى الجامعى  الذى أوشك  على الانتهاء من إنشائها والتى تعتبر النواة الأساسية للمراكز الطبية المتخصصة .

كما أوضح ان الجامعة تؤثر بشكل كبير على الناتج الإجمالى للمحافظة  من الأسماك وذلك منخلال كلية علوم الثروة السمكية  والمصايد التى تعتبر نقلة كبيرة لخدمة أبناء المحافظة حيث تنتج محافظة كفر الشيخ 40% من إجمالى إنتاج  الأسماك .

وفى النهاية قام الوفد الإندونيسى برئاسة أ.د/ماجد القمرى وأ.د/محمد أبو والى  نائب رئيس الجامعة بعمل زيارة تفقدية لكليات الجامعة خاصة كلية الطب البشرى وكلية العلاج الطبيعى وكلية التربية الرياضية وكلية العلوم التى تضم مركز النانو تكنولوجى ومعمل الفيزياء  النووية  ومعملالكيمياء الحركية المتقدمة ومعمل الطاقة المتجددة ومعمل  الرنين المغناطيسى و معمل النانو فوتونات  ومعمل البوليمرات حيث أبدى الجميع إنبهارهم  بالمعامل  والأجهزة التى تحمل خصائص الجودة العالمية ، كما أشاد الوفد بالمنشأت  والتنظيم والمساحات الخضراء  بالإضافة إلى  الأجهزة المعملية  الحديثة وقاعات المحاضرات والإستعدادت التعليمية والبحثية للطلبة ذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة.










أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ