زيارة رئيس الجامعة لروسيا ويوقع عددا من الإتفاقيات

 


       أنهي دكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة وبرفقته الدكتور/ السيد النشار عميد كلية التربية النوعية  زيارة ناجحة الي روسيا فى الفترة من 27 مايو إلى 31 مايو 2014 م. وشملت الزيارة توقيع مذكرة تفاهم مع جامعةIvanovo Polytechnical  بولاية ايفانوفو بروسيا للتعاون المشترك بين الجامعتين فى المجالات البحثية المشتركة وتبادل الخبرات والمشاريع العلمية المشتركة ، تبادل الأستاذة ، تبادل الطلاب على مستوى الدراسات العليا ، كما وقع رئيس الجامعة مذكرة تفاهم لعقد المؤتمر الدولى الخامس Smartex2015  بالتعاون بين الجامعتين بجامعة كفر الشيخ.  أيضا تم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة كفر الشيخ وأكاديمية الزراعة بولاية ايفانوفو بروسيا.

     وقد إشتملت الزيارة مناقشة اتفاقية التعاون بين جامعة كفر الشيخ وأكاديمية الهندسة الكيميائية بولاية ايفانوفو بروسيا. وشارك رئيس الجامعة فى تكريم الباحثين المتميزين فى  البحث العلمي بمؤتمر  النسيج الدوليSmartex2014 المقام فى جامعة (Ivanovo Polytechnical.. كما تم  زيارة معامل النانوتكنولوجى بقسم الفيزياء وقام الدكتورA.K.Izgorodin   بإستعراض الأجهزة العلمية المختلفة ووظيفة كل جهاز والإستعداد للتعاون مع مركز النانوتكنولوجى بجامعة كفرالشيخ.

 وقد تم زيارة كل من :-

كلية العمارة والإنشاءات بمعاملها المختلفة

كلية الميكانيكا وإنتاج السيارات بمعاملها المختلفة

أقسام النسيج والملابس بمعاملها المختلفة

متحف أكاديمية الزراعة

المزارع التعليمية للطلاب لأكاديمية الزراعة

أيضا تم مناقشة التقدم بمشروعات بحثية مشتركة بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ايفانوفو الروسية من خلال STDFبوزارة التعليم العالى  والبحث العلمي المصرية. وخلال الزيارة تم عقد لقاء مع السادة أعضاء اللجنة العليا للجودة والاعتماد بوزارة التعليم العالي بموسكو.

 





أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ