القمري .. يلتقي بأحد الباحثين بجامعة استرلنج

فى إطار العمل على تشخيص المشكلات المجتمعية، والإسهام الفعال فى التغلب عليها، وتنشيط البحث العلمي في مجالات المسؤولية المجتمعية، للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع وخدمة التنمية المستدامة. إستقبل الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ فيليب- طالب دكتوراة من جامعة إستيرلينج بإسكوتلندا والحاصل على مهمة علمية  لمدة ثلاث أشهر بجامعة كفر الشيخ بتمويل من مشروع علمى مشترك بين الجامعتين فى مجال تشخيص أمراض أسماك البلطى والحد من تأثيرها أو إنتشارها فى مزارع الأسماك.

   وقد تضمن اللقاء متابعة العمل فى المشروع البحثى ومناقشة نتائج الأبحاث التى أجريت وتسخير إمكانات الجامعة لنجاح المشروع والتوصل لحلول تساهم فى زيادة مقاومة الأسماك للأمراض وتقليل الفاقد لتلبية الطلب المتزايد على الأسماك. وأشار القمرى أن هذا المشروع يهدف إلى التوصل إلى حل للغموض فى أسباب وفيات البلطى المصرى فى بعض المواسم.

   جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بزيارة للمملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضى للمشاركة فى ورش عمل مع الجانب الأسكتلندى والجهات المانحة وقطاع الصناعة لمناقشة مخرجات المشروع العلمى وتطوير ودفع مجالات التعاون العلمى بين الجامعتين وتعظيم الإستفادة من مخرجات المشروع وخطة العمل المستقبلية. 




أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



Flag Counter
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ