الإدارة العامة للوحدات ذات الطابع الخاص

اختصاصات الإدارة العامة للوحدات ذات الطابع الخاص:

  • الإشراف علي الوحدات ذات الطابع الخاص من الناحية المالية والإدارية .
  • المراجعة الدورية علي قوائم نتائج الأعمال شهرياً وربع سنوياً وسنوياً ومراجعة وإعتماد الميزانيات الخاصة بكل المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص .
  • وضع الخطط والأستراتيجيات التي تكفل الأستفادة القصوي من المنشآت الجامعية وتحقيق التفاعل الكامل والبناء بين البيئة المحلية والجامعة .
  • وضع القواعد واللوائح اللازمة لحسن سير العمل وانتظامه بكافة مراكز ووحدات الجامعة ذات الطابع الخاص وحل كافة المشكلات المالية والإدارية التي تعوق سير العمل وفقاً للخطط الموضوعه .
  • تحقيق الأستفادة القصوي من المنشأت الجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص لتحقيق المنفعة بين المجتمع والجامعة
  • متابعة نتائج تقارير الأداء والتقييم المتوازن للوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص مالياً وإدارياً .
  • تشكيل مجالس إدارة المراكز والوحدات ذاتالطابع الخاص بالجامعة وتشكيل لجان تقييم الآداء .
  • مراجعة الشهادات والدورات التدريبية والأتفاقيات والبرتوكولات بين المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص والجهات الخارجية لتحقيق الأستفادة القصوي والشراكة العلمية والبيئية والخبرات وتقديم الأستشارات المتخصصة . 

الإدارت التابعة للإدارة العامة:

 (1) إدارة الانتفاع  بالمنشآت الجامعية والوحدات ذات الطابع الخاص

اختصاصات الإدارة :

  • الاشتراك كعضو فعال في قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ( نائب رئيس الجامعة للقطاع مع المدير العام لإدارة شئون الوحدات ذات الطابع الخاص ) في إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم الانتفاع بالمنشآت الجامعية لجمهور البيئة المحيطة .
  • الإشراف علي وضع الخطط الخاصة بالمنشآت الجامعية لغير الطلاب بما يتفق مع استراتيجية الجامعة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة . وتقديم المقترحات التي من شأنها تطوير أداء العمل بالمنشآت الجامعية لغير الطلاب وربطها بخدمة المجتمع وتنمية البيئة .
  • تنسيق وتنظيم الأتصال بالهيئات والمراكز الدولية والجامعات بما يضمن تدعيم دور تلك المنشآت والإستفادة من تجارب تلك الهيئات في هذا المجال من خلال التمهيد لعقد الأتفاقيات ودون ذلك .
  • الإشراف علي وضع أساليب ونظم العمل التي من شأنها تطوير أداء العمل وتحقيق الأنسجام مع قطاعات الجامعة المختلفة .
  • الإشراف علي وضع خطط الإعلان عن أهداف وأختصاصات تلك المنشآت في صورة أدلة أو دون ذلك بما يكفل معرفة الجماهير بها والأستفادة منها .
  • المشاركة في إعداد اللوائح والإجراءات المنظمة لإدارة الانتفاع بالمنشآت الجامعية ومراجعة برتوكولات التعاون والأتفاقيات التي تبرمها الوحدات ذات الطابع الخاص .
  • الإشراف علي إعداد النشرات والتقارير بإنجازات تلك المنشأت ومدي الأنتفاع منها علي الوجه الأمثل مع خطط لتطوير بعضها وصيانتها .
  • الإشراف والتوجيه علي المنشآت الجامعية التي تؤدي خدماتها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

(2) إدارة متابعة وتقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص

اختصاصات الإدارة :

 

  • إعداد خطط الوحدات ذات الطابع الخاص  والإسهام ف يالبرمجة الزمنية لخطط الوحدات ومتابعة انجازها .
  • وضع المعيار الإقتصادي والمحاسبي لتقييم أداء الوحدات .
  • التنسيق بين أدوار الوحدات لعدم تكرار الأدوار وتوفيثؤر الأمكانيات .
  • تقييم السجلات والدورات المستندية اللازمة لأداء العمل بالوحدات .
  • الأستفادة من تقارير تقييم الأداء لتطوير أداء الوحدات .
  • إعداد النشرات والتقارير الدورية لإنجازات وإمكانيات الوحدة . وإعداد لجان التقييم لأداء الوحدات ذات الطابع الخاص . 

 

أحدث الفديوهات

الاتصال بنا



جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ