الاهداف


أهداف مركز الحساب العلمي:


لما كانت الجامعة تقوم علي نشاطين متكاملين هما الدراسة والبحث العلمي وما يتصل بهما من حياة ثقافية واجتماعية داخل الجامعة ومن تفاعل بين الجامعة والمجتمع وارتباطهما بحاجته العلمية والفكرية والحضارية فقد عكف المركز علي تحقيق المهام والأهداف التالية :

1.التعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات في تدريب شباب الخريجين علي استخدامات الحاسب المختلفة ونظم المعلومات لتطبيق برنامج هيئة اليونسكو في الحصول علي الشهادة العالمية لمستخدمي الحاسبات والمعروفة باسم ICDL-International Computing Driving Licence.

2.تنظيم دورات تدريبية لأفراد المجتمع تدرس فيها نظم المعلومات ولغات الحاسب المختلفة وكيفية تصميم البرامج واستخداماتها مع القيام ببعض التطبيقات العملية في مجال التخصص لاكتساب خبرة تشغيل أجهزة المركز.

 

3.تدريب أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين والعاملين بالجامعة والجامعات الأخرى علي وسائل استخدام الحاسب وتفهم لغاته وبناء النظم المتعلقة بمجالات عملهم بجانب تصميم النماذج الرياضية والإحصائية لتحليل بيانات البحوث.

4.التعاون مع كليات الجامعة المختلفة في وضع وتنفيذ برامج تدريبية متكاملة لطلابها و مترابطة مع برنامجها الأكاديمي.

5.القيام بالخدمات الإحصائية المعاونة للجامعة في أداء رسالتها والهادفة إلى تطوير وميكنـة أعمال الإدارات المختلفة بها وكذلك رعاية الطلاب ومراكز الجامعة المختلفة.

6.المساهمة في إجراء البحوث والمشروعات العلمية الهادفة إلي حل المشاكل الواقعية التي يواجهها النشاط الإنتاجي للهيئات والمؤسسات المختلفة .

7.المساهمة في إعداد وتنفيذ المؤتمرات العلمية الدولية والقومية وورش العمل والندوات في المجالات المتقدمة للحاسبات بالاشتراك مع الجامعات والهيئات والجمعيات المتخصصة.


جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ