رئيس القسم


 

(أ.م.د/ عزت ملوك قناوي)

كلمة رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة

 

مرحبا بكم أبنائي وبناتي طلبة قسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ. ويسرني وزملائي أن أرحب بكم في القسم الذي يعتبر من الأقسام الحديثة التي تم افتتاحها بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ في عام 2016.

وتأتي أهمية قسم الاقتصاد والمالية العامة من اتساع النشاط الاقتصادي، وشموله كافة مناحي الحياة سواء على المستوى الجزئي أو الكلي.

ويهدف قسم الاقتصاد والمالية العامة إلى تخريج كوادر علمية مؤهلة في تخصص الاقتصاد والمالية العامة للعمل في هيئات ومؤسسات الدولة المختلفة والقدرة على حل المشكلات الاقتصادية الحياتية المعاصرة، وفهم المتغيرات المختلفة في البيئة الاقتصادية واتجاه ومستوى تأثيرها وأهمية السياسات الاقتصادية والمالية بمختلف أنواعها وتأثيرها على مستوى الفرد والمجتمع والمنشأة والاقتصاد ككل.

كما يسعى قسم الاقتصاد والمالية العامة إلى مواكبة التطورات العلمية من خلال برنامج علمي متطور لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، أخذا في الاعتبار متطلبات سوق العمل والمساهمة في تعميق العلاقة بين الجامعة والمجتمع والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية التي تقدم البرامج المماثلة لبرنامج القسم. كما يسعى القسم إلى تشجيع البحث العلمي في مجال الاقتصاد والمالية العامة والإسهام في إيجاد طرق لمواجهة التحديات الاقتصادية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية من خلال الدعم الكامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مجال البحث العلمي بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة.

وأخيراً فإنني أحث أبناءنا الطلبة على التحلي بالأخلاق النبيلة وسلوك الطالب الجامعي المتميز.

 

ختاماً، أسأل الله التوفيق والسداد.

 

      أ.م.د/ عزت قناوي

رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة 

 

 


جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ