الأخبار المميزة
الدكتور ماجد القمري يشهد توقيع عقد إنشاء المصنع الأول لفصل الرمال السوداء بشرق البرلس
11/28/2018

 

شهد اليوم الأستاذ الدكتور/ماجد القمري رئيس الجامعة توقيع عقد إنشاء المصنع الأول لفصل الرمال السوداء بشرق البرلس على مساحة 80 فدانًا، باستثمارات مشتركة بين محافظة كفرالشيخ، وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومى.

وأكد " القمري"  أن الجامعة قامت بتقديم الدراسات الهندسية والعلمية اللازمة ، والأبحاث العلمية الخاصة بمصنع الرمال السوداء في البرلس، كما قدمت الاستشارات العلمية الخاصة بفصل العناصر المشعة من الرمال لاستخدامها في الصناعات المختلفة، بخاصة في مجال النانو تكنولوجي، وما له من فوائد عظيمة تعود بالنفع على المجتمع المحلي لتحقيق التوازن البيئي لمحيط المنطقة بأكملها.

وأشار سيادته الى إن الاستثمار في مجال الرمال السوداء، من أفضل وأقوى الاستثمارات في العالم، بخاصة باستخدام علم النانو لتطوير الصناعات الإلكترونية، لتكون نقطة تحول في مجال الصناعة بمصر.

وأضاف "القمري"، أن الشركة المصرية للرمال السوداء، تسير وفقا لمعايير عالمية، وسيتم استخلاص عناصر نادرة من الرمال السوداء تدخل في العديد من الصناعات والنانو تكنولوجي. وذلك وفقاً للبروتوكول الذى تم توقيعه العام الماضي مع الشركة المصرية للرمال السوداء