الأخبار المميزة
وزير القوى العاملة ومحافظ كفرالشيخ ونائب رئيس الجامعة يفتتحوا فعاليات ملتقي السلامة والصحة المهنية "سلامة وأمان"
10/7/2018

 

إفتتح اليوم الأحد 7/10/2018م الأستاذ/ محمد سعفان وزير القوى العاملة والأستاذ الدكتور/إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ والأستاذ الدكتور/علي أبو شوشة نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات ملتقي السلامة والصحة المهنية "سلامة وأمان" .

أكد الأستاذ الدكتور/على أبوشوشة بالإنابة عن الأستاذ الدكتور/ماجد القمري رئيس الجامعة أن جامعة كفرالشيخ لديها مقومات تؤهلها ‏للقيام بتأهيل الشباب وتدريبهم من أجل النهوض بالدولة فالجامعة هدفها التعليم من أجل التوظيف ونسعى دائما بربط الجامعة بسوق العمل حتى يستطيع الخريج أن يجد المشروع المناسب له ويفيد به المجتمع.

كما أكد سيادته أن هذا الملتقى يأتى انطلاقا من دعوات وحرص الدولة على تشغيل الشباب وتعزيز فرص العمل وخاصة فى القطاع الخاص الذى يعتبر احد أجنحة التنمية

وقال الدكتور اسماعيل طه، محافظ كفرالشيخ، بعد أن رحب بالوزير والسادة الحضور على أرض كفرالشيخ، أنه سعيد بهذا المشهد لوزارة موقرة ومحافظة واعدة وجامعة عريقة في مظهر يشير إلى الرقى والسير بخطى ثابتة نحو التنمية فالجميع هدفه المواطن المصري لافتاً أنه يسعده بهذه المناسبة ان يشيد بوزارة القوى العاملة التي تعمل وتهدف لتأمين بيئة العمل وتنمية الموارد البشرية وتوعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم الذي من شأنه رفع كفاءة العاملين وتقدمهم في مختلف المجالات.

كما أشاد السيد المحافظ بدور جامعة كفرالشيخ وإنجازاتها في العديد من المجالات التي تمس حياة المواطن في النواحى الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتى آخرها ان احتلت جامعة كفرالشيخ ترتيب متميز ومكانة مرموقة في تصنيف التايمز البريطاني العالمى للجامعات.

من جانبه أكد الأستاذ/محمد سعفان وزير القوى العاملة إن الملتقي يستهدف اطلاع المشاركين علي مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكينهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتي يمكن تلافيها، ورفع مستوي الأداء بالتدريب علي أسلوب عمل متطور، وإعداد المتدرب لتولي مسئوليات جديدة.

وأشار "سعفان": أن لقائه بطلاب جامعة كفر الشيخ يأتي في إطار توجيهات السيد/عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنظيم ندوات للوزراء والمسئولين في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، للتواصل الدائم مع طلاب الجامعات، وتوضيح التحديات المختلفة، وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا أن قطاع الشباب يأتي علي رأس أولويات الدولة المصرية وخاصة طلاب الجامعات. تأتى هذه اللقاءات لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة وتدريبهم وتأهيلهم علي العديد من المهارات المطلوبة لسوق العمل، ليكون لديهم شخصية متكاملة عند تخرجهم، فضلا عن استعراض كامل لما حققته الدولة المصرية من مشروعات عملاقة جديدة في غضون السنوات الأربع الماضية، والدور العظيم الذى تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة بدعم من الشعب فى اجتثاث الإرهاب الأسود الذى يحاول شق الصف وإحداث الفتنة.

كما أشار سيادته أن الوزارة كانت سباقة في عقد لقاءات مع طلاب عدد من الجامعات الحكومة والخاصة، وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة والجامعات لنشر ثقافة العمل، والسلامة والصحة المهنية بين الطلاب. وطمئن الوزير الطلاب بجهود الدول المصرية بتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات العملاقة مما أدي إلي خفض نسبة البطالة، ودعوتهم لتقبل العمل بالقطاع الخاص الذى يمثل 80% من الناتج القومي.

قام الوزير عقب الافتتاح بتوزيع 536 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة ، فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية وحماية هذه الفئة ورعايتها صحياً واجتماعياً وتأمينياً باعتبارها تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري