الأخبار المميزة
مجلس العمداء يناقش سبل النهوض بالأداء الأكاديمي داخل الجامعة
4/10/2018

 

ناقش مجلس العمداء المنعقد اليوم الثلاثاء 10/4/2018 برئاسة الاستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة عددا من الموضوعات التي تستهدف النهوض بالأداء الاكاديمي داخل الجامعة.

وصرح رئيس الجامعة أن الجلسة تناولت العديد من الموضوعات ابرزها الاستعدادات للاحتفال بعيد الجامعة الثاني عشر وتكريم المتميزون في نشر الأبحاث العلمية الدولية والفائزون بجوائز الجامعة العلمية والادارية والحاصلين على أفضل رسالة علمية وصرف بدل التميز في النشر العلمي.

 كما ناقش المجلس ضرورة مراجعة البرامج الاكاديمية سنويا، واقتراح التعديلات عليها وتقييمها وتطويرها لتلائم متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى إعادة النظر في دورات الترقي لأعضاء هيئة  التدريس للتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة.

واضاف الدكتور ماجد القمري ان المجلس ناقش سبل استكمال اعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة بكليات الجامعة من ذوي الكفاءات العلمية لتمكين الجامعة من القيام بدورها المنشود، بالإضافة إلى تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع سنغافورة في مجال تعليم اللغة العربية. ومناقشة الاستغلال الأمثل لمبنى الخدمات الطلابية.

وأكد سيادته على اهمية الالتزام بالعمل المؤسسي للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي لزيادة كفاءة التشغيل والاستخدام الأمثل للمدرجات الجامعية بالكليات وكذلك المدرجات المركزية.