الأخبار المميزة
جامعة كفر الشيخ تستضيف لجنة قطاع الدراسات الطبية بالأعلى للجامعات
10/18/2017

 استقبل اليوم، الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، لجنة قطاع الدراسات الطبية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق.  

وفي بداية الجلسة رحب الدكتور ماجد القمري بالحضور على تلبيتهم لدعوة الجامعة لعقد لجنة القطاع بكفر الشيخ، كما أشاد بدور اللجنة في دعمهم للجامعة وإنشاء كلية الطب التي كانت حلم لأبنائها وكان مغلف باليأس والمستحيل وكانت محرومة من الخدمات الطبية، حتى تحقق الحلم بوجود مستشفى جامعي، سيكون بمثابة طوق النجاة لأبنائها وللمحافظات المجاورة.  

وأكد القمري أن الجامعة في طريقها الفعلي لاستكمال القطاع الطبي بإنشاء مستشفى للطوارئ ومركز للأورام. وأضاف القمري، أن مصر شهدت طفرة كبيرة في القطاع الطبي خلال السنوات السابقة وخاصة في الجامعات ومن بينها كفر الشيخ التي تواجدت بقوة على خريطة الجامعات المصرية و العربية.

 وقال الدكتور حسين خالد ، إن اللجنة وافقت على الفور على دعوة الجامعة لاستضافتها، وما شاهدناه اليوم بالجامعة يؤكد على رقى وأناقة هذه الجامعة العريقة.  

وأوضح خالد، أن مصر تمر بمرحلة تطوير طبي، وخاصة في كليات الطب المنشأة حديثا لأنها يمكن أن يضاف إليها نظم جديدة متطورة تعزز من قدرتها التعليمية والعملية.

وأشاد بالمجهود المبذول من رئيس الجامعة في إحداث تطور كبير في القطاع الطبي بجامعة كفر الشيخ.