الأخبار المميزة
القمري يفتتح المعرض الاقليمي بالدلتا لمسابقة بوابة الابتكار
4/19/2017

تمشيا مع سياسة الجامعة في دعم واحتضان الطلاب المخترعين والمبتكرين افتتح الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة اليوم الاربعاء 19/4/2017 (المعرض الاقليمي بالدلتا لمسابقة بوابة الابتكار) لطلاب التعليم الفني والتدريب المهني والكليات والمعاهد التكنولوجية على مستوى محافظات الجمهورية في مجالات عديدة (هندسي – طاقة – زراعي – مجتمعي – سياحي).

بدأ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالحضور الكريم موضحا سعادته بوجوده في مثل هذا الملتقى الذي ترعاه بوابة الابتكار لان الابتكار هو اساس اقتصاد المعرفة الذي يعتمد على الافكار والابداعات الجديدة التي يتم تحويلها إلى منتجات يتم تسويقها وبالتالي تكون مصدر دخل للدول التي تتقدم بالأفكار الابداعية والابتكارية وليس بالافكار النمطية التي لا تساعد على حل المشاكل المزمنة.

مضيفا سيادته أن حل المشاكل المزمنة يحتاج إلى فكر ابداعي ابتكاري يعتمد على تحويل الابحاث إلى افكار تحول إلى منتجات يتم تسويقها فتكون مصدر للعملة الاجنبية مما يعمل على تحسين دخل الدول ورفع مستوى معيشة الافراد.

مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالفكر الابتكاري للخروج من الازمات الاقتصادية التي تعاني منها الدول وحلول هذه الازمات يتم عن طريق التعليم المميز الذي لا يعتمد على الحفظ والتلقين من خلال تطوير المناهج وطرق التدريس وتحويل الطلب من متلقي إلى صاحب فكر مبدع وهذه ما يتم نشره بالنسبة للتعليم الفني لأنه عصب الاقتصاد الناجح من حيث تبني العقول المبدعة والمبتكرة.

واضاف القمري أن جامعة كفرالشيخ اليوم تحتفل بالطلاب المبتكرين والمبدعين وأن كل امكانيات الجامعة مسخرة لتبني مثل هذه الافكار والعمل على دعمها واحتضانها.

وفي نهاية اللقاء قام سيادته بجولة داخل المعرض تفقد فيها الاختراعات والابتكارات المقدمة من الطلاب المشاركين.